الأبيض يقسو على التضامن بثلاثية في «الممتاز»

كاظمة يصطدم بالسالمية في الجولة الـ 12

نشر في 31-01-2020
آخر تحديث 31-01-2020 | 00:05
رأسية فهد العنزي في طريقها لمعانقة شباك التضامن (تصوير جورج رجي)
رأسية فهد العنزي في طريقها لمعانقة شباك التضامن (تصوير جورج رجي)
في حين حقق فريق الكويت لكرة القدم، أمس، الفوز على التضامن بثلاثة أهداف من دون رد، في افتتاح الجولة 12 من منافسات دوري stc الممتاز، تقام اليوم ضمن الجولة ذاتها مواجهة من العيار الثقيل تجمع كاظمة والسالمية.
قسا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت على مضيفه التضامن بثلاثة أهداف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس في افتتاح مباريات الجولة الـ 12 لدوري stc الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 23 نقطة في وصافة جدول الترتيب، في حين تجمد رصيد التضامن عند 9 نقاط في المنطقة الخطيرة.

سجل أهداف المباراة فهد العنزي (22)، وعلاء عباس (56)، وجمعة سعيد (67).

واستطاع الكويت أن يفرض سيطرته على المباراة، وبدت رغبته أكبر في حصد نقاط الفوز، معولا على الهجوم الضاغط عبر الأطراف والعمق، وفي المقابل تراجع التضامن كثيرا للدفاع، ولم يبد أي محاولات هجومية.

ونجح أحمد الزنكي وفهد العنزي في تشكيل خطورة على دفاعات أصحاب الأرض فريق التضامن، بمعاونة من علاء عباس وسيسوكو.

ولم ينتظر الكويت كثيرا لترجمة تفوقه على التضامن، حيث سجل فهد العنزي الهدف الأول بعد متابعة لعرضية الزنكي حولها برأسه في شباك سعود الجناعي، الذي لم يحسن تقدير الكرة، لينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد.

وفي الشوط الثاني، أبدى التضامن جرأة أكبر، أملا في تعديل النتيجة، وهو ما منح الأبيض مساحات استغلها بصورة جيدة، ليضيف علاء عباس الهدف الثاني من عرضية أرسلها مشاري غنام.

وواصل الكويت سيطرته وإحكامه على مجريات المباراة وسط هجمات متابعة للتضامن، ليضيف بعدها العائد من الإصابة بعد فترة طويلة جمعة سعيد الهدف الثالث.

ولاحت للأبيض زيادة غلة الأهداف عبر فهد العنزي، وجمعة سعيد، إلا أنه اكتفى بالثلاثية.

من ناحية اخرى، تنتظر فريقا كاظمة والسالمية لكرة القدم مواجهة مرتقبة مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام، ضمن منافسات الجولة ذاتها، والتي تختتم غداً بمواجهتي النصر واليرموك، والعربي والشباب.

وتفصل بين "البرتقالي" والسالمية نقطة واحدة في جدول الترتيب، حيث يحتل "السماوي" قبل المباراة المركز الثالث بـ20 نقطة، فيما يتواجد "البرتقالي" في المركز الرابع بـ19 نقطة، ما يعني أن فوز أي من الفريقين سيعزز من موقفه في صراع الصدارة ضمن المراكز المتقدمة.

ونجح كاظمة والسالمية في تحقيق الفوز بالجولة الماضية، على حساب اليرموك والشباب، ما يجعل معنوياتهما مرتفعة قبل دخول المباراة.

ويعوِّل "البرتقالي"، ومدربه الصربي بوريس بونياك، على عدد من اللاعبين، يتقدمهم: عبدالله الظفيري والبرازيلي برونو وعمر الحبيتر، فيما يغيب حمد حربي، وناصر فرج للإصابة.

في المقابل، يعوِّل السالمية على ماكينة الأهداف البرازيلي باتريك فابيانو، إلى جانب فهد الرشيدي ومبارك الفنيني، والعديد من اللاعبين، فيما لم تتأكد مشاركة حسين الموسوي.

الجريحان يلتقيان

وفي المنصورية، يتواجه غداً العربي والشباب، حيث يتطلع كلاهما لاستعادة نغمة الفوز، والتي غابت عنهما في الجولة الماضية، حيث خسر "الأخضر" أمام العربي بهدف دون رد، و"أبناء الأحمدي" أمام السالمية بهدفين لهدف.

ويملك العربي، الذي يفتقد ورقته الرابحة الليبي الهادي السنوسي بداعي البطاقات الصفراء المتراكمة، 12 نقطة، كما يفتقد محمد فريح، وعلي خلف للإصابة.

في المقابل، يدخل الشباب المباراة بـ 13 نقطة، معوِّلا على بيراهيم وعبدالمحسن التركماني وأحمد يونس وزيد زكريا والعديد من اللاعبين.

وفي المباراة الثانية، التي تقام غداً، يتطلع النصر واليرموك إلى نقاط الفوز، للعودة إلى سكة الانتصارات، والخروج من مأزق المراكز الأخيرة، ولو قليلا، حيث يحتل "العنابي" المركز الأخير بـ6 نقاط، وبفارق نقطة واحدة يتواجد "أبناء مشرف" في المركز التاسع.

الجريحان النصر واليرموك يتواجهان غداً... والعربي والشباب في الختام
back to top