التجمع السلفي: صفقة القرن تخالف كل الحقوق وقادة العرب والعالم مطالبون بالتصدي لها

نشر في 31-01-2020
آخر تحديث 31-01-2020 | 00:00
No Image Caption
ناشد التجمع الإسلامي السلفي قادة الأمة العربية وزعماء العالم الإسلامي وكل المنصفين ومحبي الحق والعدالة في العالم الوقوف والتصدي للجريمة المسماة "صفقة القرن".

واعتبر التجمع، في بيان له، أن ما ورد في "الصفقة" يخالف كل حقوق الإنسان والقانون الدولي والاتفاقيات المعنية بحرمة ضم أراضي الغير بالقوة، وتغيير طبيعة الأراضي والمقدسات فيها، وكل الاتفاقيات الدولية التي صدرت بعد الحرب العالمية الثانية بعدما عانت البشرية ويلاتها.

وأضاف أن "سكوت العالم على هذه الجريمة وعدم الوقوف مع الحق العادل ينذر بنشوء مراحل جديدة من المعاناة الإنسانية والتطرف والعنف الذي لا ينتهي. كما أن معيار القوة العسكرية الذي حمل الصهاينة وحلفاءها على الطغيان وسلب الحقوق المشروعة لا يجوز أن يطغى على معيار الحق والعدالة، وستدور الأيام لمصلحة المظلوم مهما طال الزمان أو قصر، وإذا كانت القوى العظمى قد خذلت أصحاب الحق في الأقصى، الذي بارك الله حوله، فإن قلوب المسلمين متجهة إلى رب الأقصى الذي أخبرنا نبيه صلى الله عليه وسلم أن دعوة المظلوم ليس بينها وبينه حجاب، وأن الله قد أقسم بعزته وجلاله لينصرنها ولو بعد حين".

وأكد أن "التجمع الاسلامي السلفي يحمل قادة المسلمين في العالم مسؤولية التصدي لهذه الجريمة ويطالبهم بالعمل الجاد المتسلح بكل أسباب القوة لاستعادة الحق المسلوب وتطبيق القرارات الدولية ذات الشأن والتي أصبحت مجرد حبر على ورق".

عدم الوقوف مع الحق العادل ينذر بمرحلة من المعاناة والتطرف
back to top