تعود عجلة الدوري العام لكرة اليد إلى الدوران مرة أخرى، بعد توقف دام شهرين، بإقامة 3 مباريات في افتتاح منافسات الجولة الخامسة من المسابقة، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً السالمية مع اليرموك، وفي السادسة مساء يلعب خيطان مع العربي، على أن تختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي سيجمع بين الفحيحيل والتضامن، وتقام المباريات على الصالة الرئيسية في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله.

وفي المباراة الأولى يتطلع السالمية ثالث الترتيب بفارق الأهداف عن برقان المتصدر وكاظمة الثاني برصيد واحد 8 نقاط، للمحافظة على سلسلة انتصاراته، والتصدي لطموحات اليرموك العاشر بنقطتين، والساعي للعودة بقوة في الدوري بعد فترة التوقف.

Ad

وتحمل المباراة أهمية خاصة، لأنه اللقاء الأول لمدرب اليرموك خالد الملا في مواجهة فريقه السابق والأصلي على مدار عقود طويلة، مما يضفي على المواجهة "طعما خاصا"، ويضع على عاتق مدرب السالمية الصاعد، أحمد فولاذ، حملاً ثقيلاً لتخطي عقبة اليرموك.

خيطان والعربي

وفي المباراة الثانية، يسعى العربي، السابع بـ4 نقاط المنتشي بلقب البطولة التنشيطية، إلى تحقيق الفوز الثالث على حساب خيطان، الذي يحتل المركز قبل الأخير بدون رصيد بعد 4 هزائم متتالية والطامع في النهوض من جديد.

أما المباراة الثالثة فستكون صراعا خاصا للهروب من قاع الترتيب بين التضامن الرابع عشر والفحيحيل السادس عشر والأخير، والفريقان بدون نقاط.

مباريات السبت

وتستكمل الجولة غداً بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً القادسية الرابع بـ6 نقاط مع الساحل الـ11 بنقطتين، يليه في السادسة مساء الجهراء الثامن بـ4 نقاط مع القرين الخامس بـ5 نقاط، وفي السابعة والنصف يلعب الشباب الـ12 بنقطة واحدة، وكاظمة الثاني بـ8 نقاط.