الجهراء يدخل ذهبي السلة بفوزه على اليرموك

نشر في 31-01-2020
آخر تحديث 31-01-2020 | 00:02
جانب من مباراة كاظمة والكويت في كرة السلة
جانب من مباراة كاظمة والكويت في كرة السلة
أكمل الجهراء عقد المربع الذهبي لدوري كرة السلة بعد تغلبه على اليرموك 82-73، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول، على صالة نادي الجهراء، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من عمر الدوري السداسي، والتي شهدت أيضاً فوز القادسية على العربي 84-62، والكويت على كاظمة بنتيجة 96-59.

وبذلك يكون الكويت بطلاً للدوري السداسي برصيد 18 نقطة، بغض النظر عن نتيجة مباراته اليوم أمام القادسية الذي ارتفع رصيده الى 16 نقطة، كما ارتفع رصيد كاظمة الى 15 نقطة، وارتفع رصيد الجهراء أيضاً الى 12 نقطة، في حين تذيل فريقا اليرموك والعربي ترتيب الفرق في المركزين الخامس والسادس على التوالي، برصيد 10 نقاط لكل منهما.

وسيلعب الكويت الأول مع الجهراء الرابع، والقادسية مع كاظمة، وذلك في المربع الذهبي يوم الاربعاء المقبل بنظام الـ "بلاي اوف" من ثلاث مباريات.

في المباراة الأولى، لم يستطع العربي الصمود كثيراً أمام القادسية، فبعد تقديمه أداء قويا في الربعين الاول والثاني وخرج خاسراً بفارق نقطة واحدة 36-37، استطاع القادسية ان يكشر عن أنيابه في الربعين الثالث والرابع وخرج فائزاً بنتيجة 84-62.

وفي المباراة الثانية التي جمعت الجهراء مع اليرموك، استطاع الاول ان يحسم تأهله للمربع الذهبي بعد عناء كبير، إذ شهدت مباراته مع أبناء مشرف ندية وإثارة ولم تحسم الا في آخر الدقائق، ليخرج الجهراء فائزاً بفضل خبرة لاعبيه بنتيجة 82-73.

وأما المباراة الثالثة التي التقى فيها كاظمة مع الكويت، فقد جاءت متوسطة المستوى، سيطر الابيض على مجريات اللعب، وفرض سيطرته على المباراة حتى الربع الرابع لينهي اللقاء لمصلحته 96-59.

ختام السداسي اليوم

وتختتم اليوم مواجهات الدوري السداسي، إذ يلتقي في الساعة 4:30 اليرموك مع العربي، ثم تليها مواجهة الجهراء مع كاظمة، ثم أخيراً مواجهة الكويت مع القادسية.

back to top