طراز هجين من لامبورغيني

نشر في 31-01-2020
آخر تحديث 31-01-2020 | 00:02
No Image Caption
قال مسؤول كبير في شركة لامبورغيني الإيطالية لصناعة السيارات الرياضية الفارهة، إن الشركة تراهن على إنتاج سيارة هجينة، وليست سيارة كهربائية، في الجيل الجديد من سياراتها.

وأشار موقع "إي تي أوتو"، المتخصص في موضوعات السيارات، أمس، إلى أن لامبورغيني كشفت عن أول سيارة هجين من إنتاجها خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في سبتمبر الماضي باسم "شيان إف.كيه.بي 37".

ونقل الموقع عن ماتيو أورتينزي، الرئيس التنفيذي لفرع الشركة بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، القول: "نراقب باهتمام التوجه نحو كهربة السيارات. ومع ذلك لا نشعر بأن تكنولوجيا السيارات الكهربائية هي المناسبة لماركة سيارات لامبورغيني. لكن كخطوة أولى، سنقدم تكنولوجيا السيارات الهجين باعتبارها الجيل القادم من السيارات في فترة متوسطة المدى".

يُذكر أن هذه الاستراتيجية تتعارض مع استراتيجية الشركة المنافسة، وهي بورشه الألمانية، التي ستقدم سيارتها الكهربائية تايكان خلال العام الحالي.

وعن عيوب تكنولوجيا السيارات الكهربائية، قال أورتينزي: "لكي تنتج سيارة رياضية ممتازة، لا يمكننا استخدام منصة كهربائية، بسبب العديد من العوامل، مثل: الوزن ونظام إدارة الحرارة وتوازن السيارة بشكل عام".

back to top