فوز معنوي لسلة القادسية على الكويت

نشر في 02-02-2020
آخر تحديث 02-02-2020 | 00:03
جانب من مباراة القادسية والكويت
جانب من مباراة القادسية والكويت
فاز القادسية على الكويت 85- 75، كما تغلب كاظمة على الجهراء 109-94، والعربي على اليرموك 62-56، في ختام الدور الثاني من بطولة دوري كرة السلة.
حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي القادسية فوزاً معنوياً على نظيره الكويت 85-75، في الجولة الختامية للدور الثاني من دوري كرة السلة، والتي شهدت فوز كاظمة على الجهراء 109-94، والعربي على اليرموك 62-56.

ورغم الهزيمة حافظ الأبيض على صدارته للترتيب العام للفرق برصيد 19 نقطة، ثم القادسية بـ 18 نقطة، وكاظمة بـ 17 نقطة، والجهراء بـ 13 نقطة، ثم العربي بـ 12 نقطة، وأخيرا اليرموك بـ 11 نقطة.

وسيلعب الكويت الأول مع الجهراء الرابع في المربع الذهبي الأربعاء المقبل بنظام "البلاي أوف" من ثلاث مباريات، كما سيلتقي أيضاً القادسية مع كاظمة بنفس النظام يوم الاربعاء، على أن يتأهل الفائزان في مباراتين للنهائي الذي سيقام بالنظام ذاته.

وخاض الكويت لقاءه مع القادسية في غياب عدد من لاعبيه بسبب الإصابة أمثال عبدالله الشمري، وحمد عدنان، وراشد الرباح، وعبدالعزيز رمضان، وفهد الظفيري، في حين غاب عن القادسية نجم الفريق صالح اليوسف للسبب نفسه.

وجاء الربع الأول من مباراة الأبيض والأصفر متكافئاً بين الطرفين، إذ تبادل فيه الفريقان التسجيل، وسط تقارب كبير في الأداء، مما أنهى الربع بالتعادل 19-19.

واستمر تقارب الأداء في الربع الثاني، إذ اعتمد مدرب الأبيض الالماني بيتر شومرز على مجموعة من الشباب مثل محمد الشمالي وسهو السهو ومحمد عدنان، في المقابل حاول الأصفر استغلال غيابات الكويت عبر فرض سيطرته إلا انه تمكن في الثواني الأخيرة من أخذ الأفضلية بالتقدم في نهاية الربع الثاني 36-35.

وفرض القادسية سيطرته على الربع الثالث بفضل تميز النجم عبدالله الصراف في التسجيل من خارج القوس، إلى جانب تألق محسن مرتضى في الاختراقات من أسفل السلة، ليتقدم الاصفر في نهاية الربع بفارق 10 نقاط 63-53.

وحافظ الأصفر على فارق النقاط العشر في أغلب فترات الربع الاخير بفضل تركيز لاعبيه في التسجيل من اسفل السلة، ومن خارج القوس، في مقابل محاولات من لاعبي الابيض من اجل العودة الى اللقاء اصطدمت برغبة القادسية في تحقيق الانتصار، والذي أنهى المباراة لمصلحته بفارق 10 نقاط 85-75.

back to top