تنطلق اليوم الأحد بطولة الكويت المفتوحة للأندية العربية لهوكي الجليد للمحترفين للرجال في صالة نادي الألعاب الشتوية بمشاركة ستة أندية عربية، وتستمر أسبوعاً واحداً.

ويستهل ممثل الكويت في البطولة نادي "ستارز" مشواره بلقاء نظيره "جدة" السعودي، في حين يلتقي في المباراة الثانية نادي "البحرين" البحريني مع "سيدر" اللبناني، ويواجه فريق "الثبيس" الإماراتي نظيره "الفراعنة" المصري في المباراة الثالثة.

Ad

وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، رئيس نادي الألعاب الشتوية فهيد العجمي إن اللجنة المنظمة للبطولة أنهت جميع استعداداتها لانطلاق هذا التجمع العربي، إذ سيقام حفل افتتاح مبسط، مرحبا في الوقت ذاته بكل الوفود الشقيقة المشاركة في البطولة.

وأضاف العجمي أن البطولة، التي ستقام تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ستكون تدشيناً لافتتاح الصالة الجديدة للنادي التي أنشئت حديثاً في ساحة منطقة بيان الرياضية التابعة للهيئة العامة للرياضة، مثمناً دعم الهيئة بهذا الشأن.

وأكد جاهزية لاعبي النادي الكويتي من المحليين والمحترفين لخوض منافسات هذه البطولة، التي من المتوقع أن تمتاز بالقوة والندية لمشاركة لاعبين محترفين عالميين في صفوف الفرق المشاركة.

وأوضح أن النادي سيقيم برنامجا تدريبيا للاعبات الخليجيات بمشاركة لاعبات من السعودية والإمارات والبحرين والكويت، وسيختتم بإقامة مباراة ودية بين منتخب الخليج للسيدات مع منتخب لبنان، وذلك دعما للفتيات الخليجيات الممارسات لهذه الرياضة.

وأفاد العجمي بأن النادي سيستضيف على هامش البطولة أيضاً دورة للحكام الدوليين في اللعبة من الكويت والدول العربية بإشراف الاتحاد الدولي لهوكي الجليد، موضحا أن تنظيم هذه الاحداث يأتي بهدف دعم عناصر اللعبة من لاعبين ولاعبات وحكام.

يذكر أن البطولة تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة ووفق قوانينه الدولية، ويقضي نظامها بلعب الأندية الستة مع بعضها بنظام الدوري من مرة واحدة، إذ يتوج باللقب الفريق الذي يحصد أكبر عدد من النقاط.