افتتحت مساء أمس الأول بنادي الفلين للرماية والترفيه في ضواحي العاصمة المغربية الرباط، منافسات البطولة العربية لرماية أسلحة الخرطوش، بمشاركة أمهر الرماة في الدول العربية، بينهم رماة الكويت، الذين سيتنافسون على مدى تسعة أيام في لعبتي "التراب" و"السكيت".

وحضر الافتتاح رئيس الاتحاد العربي رئيس نادي الكويت للعبة المهندس دعيج العتيبي، والرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية د. عبدالعظيم الحافي.

Ad

وأكد العتيبي أهمية هذه البطولة التي تشهد مشاركة نخبة من خيرة وأمهر الرماة على الصعيد العربي، لافتاً إلى أن هذه التظاهرة مناسبة للتنافس بين الرماة العرب، وإبراز قدراتهم وكفاءتهم في هذه الرياضة.

وعن مشاركة الكويت في هذه البطولة، أوضح أن سبعة من أفضل وأكفأ الرماة عربياً ودولياً سيمثلون الكويت، وهم طلال الطرقي وعبدالرحمن الفيحان وناصر المقلد وفهد المطيري وعبدالله الرشيدي وسعود حبيب ومنصور الطرقي، معربا عن تفاؤله بتحقيقهم نتائج إيجاببة في هذه البطولة، لاسيما أن بعضهم مؤهل لأولمبياد طوكيو.

يشار إلى أن هذه الدورة من البطولة العربية تنظم بموازاة جائزة المغرب الكبرى الدولية 2020 للرماية الرياضية بمشاركة أكثر من 200 رام يمثلون 21 دولة منها الكويت.