شباب الأهلي يلتقي الفجيرة لتوسيع الفارق

نشر في 02-02-2020
آخر تحديث 02-02-2020 | 00:00
شعار نادي شباب الاهلي الاماراتي
شعار نادي شباب الاهلي الاماراتي
يتطلع شباب الأهلي، المتصدر، إلى تحقيق فوزه السادس تواليا والحفاظ على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن أقرب مطارديه الجزيرة عندما يحل ضيفا على الفجيرة الثاني عشر، اليوم، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وحقق شباب الأهلي الفوز في آخر خمس مباريات، ليبتعد في الصدارة برصيد 35 نقطة، بفارق 8 نقاط عن الجزيرة (الوصيف)، وهو يسعى لمواصلة انتصاراته والاقتراب أكثر من اللقب الثامن في تاريخه.

ويبدو المتصدر مرشحا على الورق لتخطي الفجيرة (10 نقاط)، والذي لم يعرف الفوز في آخر 11 مباراة (10 هزائم وتعادل)، لكن عليه أولا استعادة عروضه القوية، بعدما عانى في آخر ثلاث مباريات أمام العين والشارقة وحتا، وفاز بفارق هدف وحيد.

ويهم شباب الأهلي الفوز اليوم، للاستعداد بشكل مثالي لمباراته مع وصيفه الجزيرة في 6 فبراير المقبل، والتي ستكون مهمة بالنسبة له لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2015-2016.

وسيكون الجزيرة الثاني (27 نقطة) والعين الخامس (24 نقطة مع مباراة مؤجلة) أقوى المنافسين لشباب الأهلي، بعد توقف رصيد الشارقة، الثالث وحامل اللقب، الذي تعرض لأربع هزائم متوالية عند 24 نقطة وابتعاده بفارق 11 نقطة عن الصدارة.

وتنتظر الجزيرة اليوم أيضا مباراة صعبة جدا عندما يحل ضيفا على الوحدة السادس (23 نقطة) في "دربي أبوظبي".

ولن تكون مهمة الجزيرة سهلة أمام جاره، الذي حقق 3 انتصارات متتالية، بعدما كان أكثر الفرق تدعيما لصفوفه في سوق الانتقالات الشتوية، بضمه الكوري الجنوبي لي ميونغ، والبلجيكي بأول مبوكو، والمحليين فارس جمعة وخميس إسماعيل صاحب هدف الفوز في مرمى الفجيرة (2-1) في المرحلة الماضية.

ويلعب اليوم أيضا حتا مع خورفكان، والشارقة مع الاتحاد كلباء.

back to top