مساعدات لدعم المحتاجين في العراق وبنغلادش

نشر في 02-02-2020
آخر تحديث 02-02-2020 | 00:00
 مؤسسات الكويت وهيئاتها المعنية بالعمل الإنساني توزع المساعدات في الموصل
مؤسسات الكويت وهيئاتها المعنية بالعمل الإنساني توزع المساعدات في الموصل
واصلت مؤسسات الكويت وهيئاتها المعنية بالعمل الإنساني نشاطها الإغاثي بتقديم الدعم للمحتاجين إذ تركزت المساعدات خلال الأسبوع الماضي في العراق وبنغلادش.

وفي هذا الإطار، وزعت الكويت 120 طناً من المواد الغذائية على العائلات الفقيرة والمتعففة بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى ومحافظة دهوك بالعراق.

وقال مدير مكتب الموصل لمؤسسة البارزاني الخيرية رزكار عبيد لـ"كونا"، إن مساعدات تبلغ 60 طناً قدمتها الجمعية الكويتية للإغاثة، مشيراً إلى أنها شملت توزيع ألفي سلة غذائية على الأسر المتعففة والمحتاجة بمدينة الموصل.

وأضاف عبيد أنه تم أيضاً خلالها توزيع ألف سلة غذائية على النازحين العراقيين في مخيم "حمام العليل"، وتوزيع ألف سلة أخرى على العائلات المحتاجة بمحافظة دهوك شمالي العراق.

وفي الإطار، أوضح أن الكويت وزعت 60 طناً أخرى من المواد الغذائية على الأسر الفقيرة والمتعففة، إضافة إلى تجهيز عدد من المدارس بمدينة الموصل شمالي العراق، مشيراً إلى أنها مقدمة من الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية.

وعلى صعيد متصل بالمساعدات وبمناسبة اليوم العالمي للروهينغا أعلن مدير جمعية الإغاثة الإنسانية خالد الشامري تنفيذ الجمعية لعدة مشاريع إغاثية وإنسانية في مخيمات لاجئي الروهينغا في بنغلادش، مشيرا إلى أنها تنوعت ما بين مشاريع طبية وكسوة الشتاء وسلل غذائية وغيرها.

وبين الشامري في تصريح له أنه تم توزيع 1000 سلة غذائية عليهم وكذلك توزيع كسوة شتوية على 2000 لاجئ مقسمة على 1000 طفل و500 امرأة و500 رجل، مضيفاً أنه تم توزيع 1730 بطانية من ضمن حملة "دفء الشتاء" التي تقوم بها الجمعية وتم توزيع 10 مساكن بدلاً من الخيم التي لا تستطيع أن تقاوم قشوة الشتاء وحرارة الصيف.

back to top