تعد جراند كرنفال التجسيد الحي لالتزام كيا موتورز نحو التركيز على الإنسان ووضعه دائماً في المقام الأول في جميع مراحل تصميم سياراتها، إن كان على المستوى الإبداعي والجمالي أو الارتقاء بتجربة القيادة وتشذيبها بدقة لتوفر أقصى مستويات الراحة والمتعة والأمان.

وتأتي جراند كرنفال الجديدة بنسختها الأحدث من كل الجوانب بهدف تعزيز ريادة كيا في شريحة سيارات "الميني فان" باعتماد مفهوم KV7 الرياضي المشهور مدعّماً بتصميم داخلي استثنائي مؤلف من 7 أو 8 أو 11 مقعداً مريحاً بسعة لافتة وتصميم يسمح بتوفير الحد الأقصى من المساحة الداخلية.

Ad

ومنذ الكشف عن جيلها الثالث، تربعت كيا جراند كرنفال على صدارة السيارات العائلية الأكثر تفضيلاً في مناطق عديدة من العالم نظراً إلى ما تتمتع به من مواصفات صممت لتلبي أدق احتياجات مختلف أفراد العائلة.

وأُعيد تصميم الجيل الحالي من جراند كرنفال وفق تصور إبداعي متكامل ومقاربة جديدة كاملة أخذت الرعاية والاهتمام بالعائلة إلى أبعد الحدود، مع مراعاة الجوانب العملية والاقتصادية وعوامل الأمان والترفيه والراحة التي تميز هذه السيارة الفريدة.

وزودت كيا جراند كرنفال الجديدة بمحرك V6 من طراز Lambda II بسعة 3.3 لترات ليوفر قوة حصانية تصل إلى 270 حصاناً، يدعمه ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات عالي الاستجابة مما يضمن أعلى درجات السلاسة والأداء المتفوق حتى خلال أطول الرحلات.

مفهوم العائلة

ونجحت جراند كرنفال بنقل مفهوم المركبات العائلية إلى آفاق جديدة عبر تصميم خارجي فائق الأناقة من جميع الزوايا يوحي بالرحابة والرفاهية. مقدمة السيارة على شكل أنف النمر مزينة بشبك أمامي مصقول ومصابيح أمامية مميزة وكشافات ضباب LED، والخطوط الجانبية والخلفية توحي بديناميكية عالية مع مرايا جانبية قابلة للطي، وعجلات ألومنيوم قياس19 بوصة، والامتداد الجانبي للسيارة يبعث رسالة واضحة عن الرحابة والرفاهية.

وخلال عملية التصميم تمت مراعاة الرابط القوي بين الابتكارات التكنولوجية ومستويات الراحة المستهدفة. ولهذا فقد زودت جراند كرنفال بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا لتعزيز روعة تجربة القيادة من خلال استقراء حاجات السائق والركاب.

وجاءت جراند كرنفال الجديدة بعدد واسع من المميزات والمواصفات ومنها شاشة ملاحة تعمل باللمس بمساحة 20.3 سم، مسجل بخاصية الأقراص المدمجة DVD، ومكيّف هوائي بتوزيع ثلاثي، وأبواب جانبية كهربائية تفتح عن بعد وتتمتع هي والنوافذ بخاصية عدم الغلق على يد الركاب، ونظام كشف النقطة العمياء، وخاصية الدخول إلى السيارة من دون مفتاح ونظام المحافظة على المسافة الآمنة موجه بالرادار وغيرها من المواصفات.

أمان غير مسبوق

فمن الداخل صممت مساحة المقصورة التي تتسع لسبعة أشخاص بالاعتماد على مواد عملية ذات جودة عالية. ويوفر الموديل الجديد أقصى مستويات الراحة بمقاعد مكيفة للجميع، وعجلة قيادة مع تحكم بوظائف مختلفة، وفتحة سقف مزدوجة كبيرة الحجم، وتكييف ثلاثي المناطق فائق الفعالية، وكونسول وسطي كبير، ونظام ترفيهي متطور من إنفينيتي مع 8 سماعات، وأنظمة تحكم ذكية وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية ومنافذ USB، إلى جانب مواصفات متطورة أخرى تعزز الراحة مثل الباب الذكي للصندوق الخلفي الشاسع المساحة.

ولضمان قيادة ذات مستويات أمان غير مسبوقة تم بناء السيارة على هيكل من الفولاذ الفائق الصلابة، وزودت بأنظمة هندسية وتقنية فائقة التطور كالأبواب المنزلقة الكهربائية، التي تفتح بكبسة زر مع خاصية السلامة بعدم الغلق على يد الركاب، ونوافذ ذكية لا تغلق عند استشعار وجود عائق مثل أيدي الأطفال، ووسائد هوائية للسائق والركاب، ونظام منع انغلاق المكابح، ونظام قياس ضغط الإطارات، ومجسّات أمامية وخلفية وكاميرا خلفية، ونظام التحكم بالثبات ونظام المساعدة على صعود ونزول المنحدرات، ونظام المساعدة على الاصطفاف الخلفي، ونظام التحذير من النقطة العمياء ونظام التحذير من حركة السير الخلفية.

وبهذه المواصفات التي لا تضاهى، اعتبرت كيا جراند كرنفال عند اطلالتها لأول مرة، عنوان الرعاية والاهتمام وستبقى السيارة المفضلة لدى الذين يتطلعون لقضاء أجمل الأوقات العائلية.

عرض فبراير

ذكرت "كيا المطوع" وبمناسبة احتفالات الاعياد الوطنية خلال شهر فبراير، أنها تقدم عرضاً رائعاً على جراند كارنفال موديل 2020 بسعر 7.777 ديناراً كويتياً.

تجربة الجريدة. قيادة بتجهيزات عائلية وروح شبابية

بروح شبابية وبتجهيزات عائلية، انطلقت تجربة كيا جراند كارنفال الجديدة بعد قيادتها في شوارع البلاد، بدعوة خاصة من "كيا المطوع" الوكيل الحصري لعلامة مركبات كيا في الكويت.

وشهدت التجربة قيادة مريحة جداً جداً على الطريق لتزويدها بمحرك قوي يحاكي حجم المركبة، وبناقل حركة سريع التباديل جعل من هذه المركبة حيوية كبيرة لقائد المركبة لا يشعره تماماً بقيادة مركبة بهذا الحجم، إضافة إلى الثبات الذي كان واضحاً خلال قيادتها هو والهدوء على الطريق، مما يعكس عمق التجهيزات الكبيرة التي تقدمها كيا الكورية لعملائها.

ولوصف ادق لمركبة جراند كرنفال فهي أشبه بـ"فندق 5 نجوم" متحرك على الطريق، فما لذ وما طاب من المواصفات قد تجده في هذه المركبة من تجهيزات وتقنيات إلكترونية حديثة، فضلاً عن المساحات الكبيرة ورحابة داخليتها التي تجعل من قيادتها راحة ما بعدها راحة على عكس بعض المركبات الأخرى.