في حادثة تسلط الضوء على استهتار البعض بالنظام الصحي في البلاد، وتُظهر جرأة البعض ممن انعدمت ضمائرهم، في مقابل تحصيل المال، أقدم وافد بنغالي يعمل راعياً للأغنام على تحويل جاخور كفيله إلى عيادة خاصة لممارسة طب الأسنان، إلى جانب تخصصات طبية أخرى.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة"، أن معلومات سرية وصلت إلى رجال مباحث الإدارة العامة للمباحث الجنائية في إدارة البحث والتحري في محافظة الجهراء حول نشاط وافد بنغالي يقوم بخلع أسنان الوافدين وأغلبهم من المخالفين للإقامة، في مقر إقامته بجاخور كفيله في الصبية، من دون بنج، موهماً مرضاه بأنه حاصل على الدكتوراه في طب الأسنان من إحدى جامعات بريطانيا.

Ad

وأضاف المصدر أن رجال المباحث دهموا مقر البنغالي وتم ضبطه بالجرم المشهود وهو يخلع ضرس وافد آخر، مستخدماً أدوات بدائية، لافتاً إلى أنهم عثروا بحوزته على أدوية ومعدات يستخدمها في فحص مرضاه.

وأوضح أن رجال المباحث أحالوا البنغالي إلى مكتب التحقيق، حيث اعترف بأنه مارس مهنة خلع الأسنان، وهي مهنة كان يمارسها في بلاده قبل قدومه إلى البلاد، للوافدين العاملين بالصبية بمقابل مادي، وأنه كان يتحصل على الأدوية التي ضبطت بحوزته من وافد آسيوي.