قال رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الشعبي الدكتور نبيل الفيلكاوي، إن الفرقة مثلت الكويت في مهرجان أوال المسرحي بالبحرين على نفقتها الخاصة.

وكشف الفيلكاوي في تصريح صحافي رفض المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب دعم الفرقة، مضيفا: "للأسف الشديد بعد مناشدة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد ولقاء رؤساء مجالس إدارات الفرقة الأهلية الأربع لوزير الإعلام محمد الجبري والأمين العام للمجلس الوطني كامل العبد الجليل، رفض المجلس مشاركتنا بحجة عدم توافر ميزانية".

Ad

وأوضح "أن تنفق الميزانية على موظفي وإداريي المجلس في حين يتكفل الفنانون والأدباء بتمثيل الكويت على نفقتهم الخاصة إنما يعكس عدم الاهتمام بدعم الفن وتعزيز فرص حضور الكويت في المحافل الدولية الفنية، ومع الأسف هذه ليست المرة الأولى التي نذهب فيها إلى فعالية على نفقتنا الخاصة رغم ضعف الميزانية، ولكن كنا حريصين على تمثيل الكويت بوفد ضم 13 شخصا هم قوام فريق عمل مسرحية (الموت الأسود)، التي شاركت من قبل في مهرجان الشارقة الصحراوي وحققت نجاحا كبيرا".

يذكر أن "الموت الأسود" من تأليف فلول الفيلكاوي، وإخراج محمد جمال الشطي، وتمثيل عبدالعزيز المسعود وجراح مال الله وعثمان الشطي وأحمد الرفاعي وهبة مطيع وبشاير الشنيفي وفاطمة العلوب، وموسيقى ومؤثرات صوتية محمد جمال الشطي، ومساعد مخرج عبدالعزيز المسعود، وإشراف عام د. نبيل الفيلكاوي.