فالنسيا يواصل انتصاراته في «الليغا» ويقتحم المربع الذهبي

نشر في 03-02-2020
آخر تحديث 03-02-2020 | 00:02
جانب من مباراة فالنسيا وسيلتا فيغو
جانب من مباراة فالنسيا وسيلتا فيغو
حقق فالنسيا انتصاراً ثميناً على سيلتا فيغو، أمس الأول، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اقتحم فالنسيا منطقة المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في "الليغا" بشكل مؤقت، بعدما حقق فوزاً صعباً على حساب ضيفه سيلتا فيغو بهدف دون رد، أمس الأول، ضمن مواجهات الجولة الـ 22 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب "المستايا"، يدين فالنسيا بالفضل في هذا الانتصار للاعب الوسط الشاب كارلوس سولير صاحب هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 77.

ويعد هذا هو الانتصار الثاني على التوالي لـ "الخفافيش"، والـ 10 هذا الموسم، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة قفز بها إلى المربع الذهبي (المركز الرابع) مؤقتاً.

في المقابل، استمرت معاناة الفريق الجاليثي هذا الموسم بعدما تكبد خسارته الـ11 هذا الموسم، علماً بأنه لم يتذوق طعم الانتصار للجولة التاسعة توالياً. وتجمد رصيد سيلتا عند 17 نقطة ظل بها قابعاً في منطقة الهبوط (المركز الـ18).

وفي مباراة أخرى، حقق بلد الوليد الرابع عشر فوزه الأول منذ نوفمبر على أرض مايوركا السابع عشر بهدف التركي أنس اونال (56).

الملكي حافظ على الصدارة

من جهة أخرى، ضمِن ريال مدريد البقاء جولة جديدة في صدارة الليغا، بعد مساهمة تبديلات مدربه زيدان بتغلبه على ضيفه وجاره اللدود أتلتيكو مدريد 1-صفر.

وقال زيدان بعد الفوز "لم أكن سعيداً بما رأيته في الشوط الأول، لكن الأمر لا يتحمله اللاعبون، بل هو من مسؤوليتي. تعيّن علينا إجراء تغيير... لست سعيداً بتبديل لاعبين بين الشوطين وخصوصا إيسكو وطوني".

وأبقى زيدان جناحه الدولي الويلزي غاريث بايل خارج القائمة، في ظل تقارير جديدة عن تركه الفريق نفاها الفرنسي. وكان بايل قريباً من الالتحاق بجيانغسو سونينغ الصيني خلال الصيف الماضي في حين أشارت صحيفة "ذي تايمز" الانكليزية الجمعة إلى أن الويلزي أجرى محادثات بشأن إمكانية العودة الى فريقه السابق توتنهام الانكليزي.

وعلق زيدان: "كان متوافرا. تعين علي الاختيار واخترت لاعبا آخر. لكنه ليس موضوعا مهما، وسأعول عليه حتى النهاية".

وهذه المباراة الحادية والعشرون لريال دون خسارة، وفيها عاد الى خطة 4-3-3، مع تقدم الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش اكثر الى العمق.

وعن تغيير خطته، قال زيدان: "كنا جيدين في نصف نهائي الكأس السوبر ضد فالنسيا بهذه الطريقة، وفي النهائي ايضا ضد اتلتيكو.. هنا لم تنجح، لا أعرف لماذا".

سيميوني: لم أر ركلة الجزاء

من جانبه، أكد الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، عقب خسارة "الديربي"، أنه لم ير ركلة الجزاء المحتملة ضد ألفارو موراتا، موضحا أن "هناك تقنية الـ"VAR" وحكم الملعب، والحكم الرابع، والمساعد" لتقييم اللعبة.

وأضاف سيميوني أن الشوط الأول كان "جيداً" من جانبهم، وصنعوا خلاله "فرصاً خطيرة، وكانت هناك الشخصية" التي كان يبحث عنها.

وتابع أثناء المؤتمر الصحافي أن "الريال بدأ الشوط الثاني بشكل أفضل، ولعبوا بتناغم كبير على الجانبين، كما سجلوا هدفاً مهماً. نشعر بغصة في الحلق، وبانطباع إمكانية الخروج بنتيجة أخرى. الشوط الأول هو الطريق الذي يجب أن نتبعه. يجب السير من هذا الدرب".

وحول استبدال المهاجم الشاب ألفارو موراتا بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، أوضح مدرب الأتلتي أنه جاء بسبب "كدمة قوية في الساق"، مشيراً إلى أن "ألفارو خرج بسبب إصابته بكدمة قوية في الساق، ولم نكن نعرف إن كانت إصابة عضلية أو كدمة، لقد شاهدته يعرج، ولم يقدر على بذل نفس المجهود الذي تتطلبه مباراة كهذه، ولهذا قررت استبداله".

back to top