قال البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، إن تغيير الأسلوب الذي أجراه المدرب زين الدين زيدان بين شوطي المباراة كان كلمة السر في فوز الفريق، أمس الأول، في مباراة الدربي أمام أتلتيكو مدريد بهدف نظيف، مؤكدا: "بسبب تغيير الأسلوب تغيَّرت المباراة تماما، واضطر الخصم للعب الكرات الطويلة".

وأكد الحارس، في تصريحات لقناة النادي، أن "الأداء الدفاعي في شوط المباراة الثاني كان جيدا جدا. في الشوط الأول وصلوا إلى مرمانا بشكل أكثر قليلا، لكن بفضل التغيير التكتيكي لزيدان تمكنا من تغيير سير اللقاء. أنا سعيد جدا بالفوز والحفاظ على نظافة شباكي".

Ad

وأضاف كورتوا: "تغيَّرت خطة الفريق إلى 4-3-3 من 4-5-1 التي بدأ بها المدرب في الشوط الأول. أعطانا هذا التغيير خطورة هجومية وضغطا بشكل أكثر، وأجبر الخصم على لعب كرات طويلة. لقد نفذناها بشكل رائع، وفزنا بهدف جيد".

وأشاد الحارس البلجيكي بأول فوز لـ"الميرينغي" على "الروخيبلانكوس" في "الليغا" بالبرنابيو منذ عام 2012، "لم نفز على الأتلتي في (الليغا) منذ سنوات عديدة، وهذه نتيجة جيدة جدا تحافظ لنا على فارق النقاط مع خصومنا".

واختتم كورتوا حديثه: "الفوز إضافة إلى الحفاظ على نظافة الشباك يعطياننا قوة ودافعا قبل مواجهة ريال سوسييداد الخميس المقبل في بطولة كأس ملك إسبانيا، التي نرغب في حصد لقبها".