ثنائية رونالدو تعيد يوفنتوس إلى سكة الانتصارات

نشر في 03-02-2020
آخر تحديث 03-02-2020 | 00:03
فرحة لاعبي يوفنتوس بعد نهاية المباراة
فرحة لاعبي يوفنتوس بعد نهاية المباراة
قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه يوفنتوس إلى تحقيق فوز ثمين على ضيفه فيورنتينا 3- صفر، خلال المباراة التي جمعتهما أمس، في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين من ركلتي جزاء، ليعيد يوفنتوس الى سكة الانتصارات بفوزه السهل على فيورنتينا 3 - صفر، في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم أمس. وكان فريق «السيدة العجوز» تعرض لخسارته الثانية هذا الموسم في الجولة الأخيرة بسقوطه امام نابولي فريقه مدرب يوفنتوس الحالي ماوريتسيو ساري.

وأجرى ساري تبديلين على التشكيلة التي خاضت المباراة ضد نابولي، فأشرك الفرنسي ادريان رابيو بدلا من مواطنه بلاز ماتويدي، والجناح البرازيلي دوغلاس كوستا مكان الارجنتيني باولو ديبالا.

بدأ فيورنتينا الذي شهد تطورا في المستوى منذ تعيين جيوسيبي ياكيني مدربا له في 24 ديسمبر، المباراة بقوة وكاد يفتتح التسجيل مبكرا، لكن حارس يوفنتوس البولندي فويتشيك تشيتشني انقذ مرماه من هدف اكيد، عندما تصدى لمحاولة بالكعب من مهاجم فيورنتينا فيديريكو كييزا، ومحاولة اخرى لبول ليرول.

وافتتح يوفنتوس التسجيل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء ليوفنتوس اثر لمسة يد من جرمان بيتزيلا داخل المنطقة انبرى لها رونالدو (40)، لينجح في التسجيل للمباراة التاسعة تواليا معادلا رقم الفرنسي دافيد تريزيغيه الذي حقق هذا الإنجاز في صفوف يوفنتوس عام 2005.

وقبل نهاية المباراة بـ10 دقائق، حصل يوفنتوس على ركلة جزاء اخرى اثر عرقلة الأوروغوياني رودريغو بيتانكور داخل المنطقة من قبل فيديريكو تشيكيريني، ليضيف رونالدو الهدف الثاني رافعا رصيده هذا الموسم الى 19 هدفا معززا مركزه الثاني في صدارة ترتيب الهدافين وراء المتصدر مهاجم لاتسيو تشيرو ايموبيلي مع 23 هدفا.

والهدف هو الخمسون لرونالدو في 70 مباراة خاضها مدافعا عن الوان يوفنتوس منذ انتقاله اليع ضيف عام 2018 قادما من ريال مدريد الإسباني.

وفي الوقت بدل الضائع أضاف المدافع الهولندي ماتييس دي ليخت الهدف الثالث بكرة رأسية من مسافة قريبة مستغلا ركلة ركينة من ديبالا ملحقا بفيورنتينا الخسارة الأولى في العام الحالي.

لاتسيو يكتسح سبال

وفي المباراة الثانية، لقن فريق لاتسيو ضيفه سبال درسا قاسيا في فنون كرة القدم وتغلب عليه 5-1.

وسجل أهداف لاتسيو شيرو إيموبيلي (هدفين) في الدقيقتين الثالثة و29، ليرفع رصيد أهدافه هذا الموسم إلى 25 هدفا، وفيليبي كايسيدو (هدفين) في الدقيقتين 16 و38 وبوبي أديكاني في الدقيقة 58، بينما سجل هدف سبال سيموني ميسيرولي في الدقيقة 65. ورفع لاتسيو رصيده إلى 49 نقطة.

وفي المباراة الثالثة، تعادل ميلان مع ضيفه فيرونا 1-1.

وتقدم فيرونا بهدف سجله ماركو ديفيد فاروني في الدقيقة 13، وتعادل هاكان كالهانجولو في الدقيقة 29. وشهدت المباراة طرد سفيان أمرابط لاعب فيرونا في الدقيقة 68.

ورفع ميلان رصيده إلى 32 نقطة في المركز السادس، كما رفع فيرونا رصيده إلى 30 نقطة في المركز التاسع.

وفي المباراة الرابعة، تعادل أتالانتا مع جنوى 2-2. وسجل هدفي أتالانتا رافاييل تولوي وجسيب إيليشيش في الدقيقتين 13 و335، في حين سجل هدفي جنوى دومينيكو كريشيتو في الدقيقة 19 من ركلة جزاء وأنتونيو سانابريا في الدقيقة 33.

وشهدت المباراة طرد فالون بيهرامي لاعب جنوه في الدقيقة 82.

ورفع أتالانتا رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع، كما رفع جنوى رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثامن عشر.

back to top