«ثروة للاستثمار» تحصل على رخصة صانع سوق

نشر في 04-02-2020
آخر تحديث 04-02-2020 | 00:00
 نائب الرئيس التنفيذي لـ"ثروة" للاستثمار براك العصيمي
نائب الرئيس التنفيذي لـ"ثروة" للاستثمار براك العصيمي
صرح نائب الرئيس التنفيذي لـ"ثروة" للاستثمار براك العصيمي، أن الشركة أضافت رخصة جديدة لأنشطتها التشغيلية، وهي صانع السوق، بعد أن اجتازت جميع الاختبارات ومتطلبات هيئة أسواق المال وبورصة الكويت.

وأعلنت هيئة أسواق المال في موقعها الإلكتروني بتاريخ 2/2/2020 صدور الرخصة مدة 3 سنوات من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة، وبعد أداء الرسم الواجب عند الترخيص، استنادا إلى القرار رقم (158) لسنة 2019 بشأن طلب التـرخيص المقدم من "ثروة" للاستثمار، وفقاً للقانون رقم (7) لسنة 2010 حول إنشاء هيئة أسواق المال، وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما والصادر بتاريخ 29/10/2019.

وصرح العصيمي أن ترخيص صانع السوق له دور كبير في الوقت الحالي المرتكز على تطوير السوق، بالإضافة إلى استحداث أدوات مالية في السوق الكويتي، إذ إن دور صانع السوق يتمحور حول خلق سيولة دائمة ومستمرة على السهم، ويخلق بدوره توازنا مستمرا بين العرض والطلب، ويخفض الفجوات بينهما، ومن ثم القدرة على تسييل الأوراق المالية بسهولة خاصة على الأسهم الأقل نشاطا.

الجدير بالذكر أن "ثروة" للاستثمار متخصصة في إدارة الأصول والخدمات الاستثمارية، وقد تأسست عام 2006 برأسمال مدفوع قدره 15 مليون دينار، ويأتي تأسيسها محصلة تضافر جهود مجموعة من رجال الأعمال المتخصصين في قطاع الاستثمار من ذوي الخبرات الكبيرة في هذا المجال.

وتسعى "ثروة" إلى احتلال مكانة ريادية في القطاع الاستثماري من خلال التركيز على أنشطتها وتقديم منتجات استثمارية مبتكرة تسهم في دفع دفة تطوير السوق الكويتي، مساندة من القطاع الخاص لدعم منتجات بورصة الكويت.

back to top