حقق نادي "ستارز" الكويتي لهوكي الجليد الفوز على حساب نظيره "جدة" السعودي بنتيجة (5-0)، في اليوم الأول لبطولة الكويت المفتوحة للأندية العربية لهوكي الجليد للمحترفين للرجال، التي انطلقت بمشاركة ستة أندية عربية، وتستمر أسبوعاً، بالتزامن مع افتتاح الصالة الجديدة لنادي الألعاب الشتوية.

وتمكن لاعبو نادي "ستارز"، ممثل رياضة هوكي الجليد الكويتية، من حسم أولى محطاتهم في البطولة، إذ فرضوا أفضليتهم الواضحة على مجريات اللقاء بأداء مميز للاعبين المحليين والمحترفين.

Ad

من جهته، حقق فريق "الثبيس" الإماراتي انتصاراً مستحقاً على نظيره "الفراعنة" المصري بنتيجة (5-0) بعد مستوى قوي من الإماراتيين، في حين نجح فريق "سيدر" اللبناني في الفوز على نظيره "البحرين" البحريني بنتيجة (5-1).

من جانبه، أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أن بطولة الكويت المفتوحة للأندية العربية لهوكي الجليد للمحترفين للرجال تساهم في رفع مستوى اللاعبين واللعبة، وتعتبر انطلاقة مميزة لصقل مهارات اللاعبين العرب وتطويرها عبر منافسات أخوية.

وقال الجبري إن اقامة هذا الحدث الرياضي العربي في هذا الصرح المميز التابع للهيئة العامة للرياضة تعتبر إضافة مميزة للرياضة الكويتية، مشيداً بإطلاق اسم المغفور له (عجيل العجران) على هذه الصالة باعتباره أحد الرجال المخلصين في تاريخ الكويت.

وذكر أن احتضان الكويت للبطولة في هذه المنشأة الفريدة في المنطقة باعتبارها الاولى التابعة لجهة حكومية يعبر عن اهتمام الهيئة وحرصها على تطوير هذه اللعبة في المنطقة.

من جانبه، قال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس نادي الألعاب الشتوية فهيد العجمي إن مشاركة الأندية العربية في هذه البطولة التي تحظى بإشراف الاتحاد الدولي للعبة تعكس الثقة الكبيرة بقدرة النادي على تنظيم واستضافة أهم البطولات الإقليمية والقارية.

وأوضح العجمي أن البطولة تضم نخبة من الأندية العربية التي تملك لاعبين محترفين ومحليين على طراز عالٍ، متمنياً أن تظهر البطولة بمستوى فني عال وتحقق اهدافها بتطوير رياضة هوكي الجليد العربية.

وحضر حفل الافتتاح المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح وعدد من مسؤولي الهيئة ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران وأعضاء ومنتسبي نادي الألعاب الشتوية الكويتي وجمهور غفير.

«زين» الراعي الرئيسي

أعلنت شركة زين رعايتها الرئيسية لبطولة الكويت المفتوحة للأندية العربية لهوكي الجليد للمحترفين 2020، والتي تُعقد في صالة التزلج التابعة لنادي الألعاب الشتوية الكويتي، الذي يُعتبر الأول من نوعه في المنطقة.

وذكرت الشركة، في بيان، أنها شاركت في حفل انطلاق البطولة الذي شهد الافتتاح الرسمي لصالة التزلج التابعة لنادي الألعاب الشتوية الكويتي، بحضور الرئيس التنفيذي للعلاقات والاتصالات بشركة زين الكويت وليد الخشتي.

وأوضحت أن رعايتها الرئيسية لهذا الحدث الرياضي الإقليمي أتت انطلاقاً من استراتيجيتها تجاه دعم وتطوير قطاعي الرياضة والشباب في الكويت، وفي إطار حرصها على تشجيع مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية الرسمية التي تستضيفها الدولة بهدف المساهمة في رفع اسم الرياضة الكويتية بالمحافل المحلية والإقليمية والعالمية.