18 دولة تتنافس لحصد ذهب السيدات في الشارقة

نشر في 04-02-2020
آخر تحديث 04-02-2020 | 00:00
استهل ناديا الفتاة والعيون أمس منافسات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، والتي تشارك فيها الدولة المستضيفة الإمارات بـ 15 نادياً على صعيد جميع الألعاب، ثم السعودية بـ 12 نادياً، والبحرين بـ 8 أندية في الألعاب جميعها دون الفروسية.
دخل ناديا الفتاة والعيون أمس منافسات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، والمقامة في الإمارات بمشاركات واسعة على صعيد الأندية الخليجية، إذ تشارك دولة الإمارات بـ 15 نادياً على صعيد جميع الألعاب، ثم السعودية بـ 12 نادياً، والبحرين بـ 8 أندية في الألعاب جميعها دون الفروسية.

وشهدت حرم حاكم الشارقة الشيخة جواهر القاسمي رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، مساء أمس الأول، حفل افتتاح النسخة الخامسة، التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بمشاركة 78 نادياً من 18 دولة عربية يتنافسون لنيل ألقاب 9 ألعاب رئيسية، حتى 12 فبراير الجاري.

وانطلق الحفل الذي أقيم على ملعب نادي الشارقة الرياضي، وقدمه الإعلامي مصطفى الأغا، بالسلام الوطني لدولة الإمارات، واستضاف الحفل الفنان الإماراتي حسين الجسمي، الذي قدّم أغنية الدورة الرسمية "نساء العرب" التي عبّرت في كلماتها عن واقع الرياضة العربية المتطور، ومكانة الشارقة كحاضنة لأهم المنافسات الرياضية.

منافسات

وفي أكبر مشاركة خليجية في تاريخها تتصدّر الإمارات قائمة الدول المشاركة بـ 15 نادياً على صعيد الألعاب جميعها: "كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الطاولة، الرماية، الفروسية، القوس والسهم، ألعاب القوى، الكاراتيه، المبارزة"، تليها السعودية التي تشارك بـ 12 نادياً في كل الألعاب باستثناء الرماية، في حين يمثّل مملكة البحرين 8 أندية في الألعاب جميعها دون الفروسية، ويمثل الكويت على ميادين "كرة السلة، كرة الطاولة، ألعاب القوى، الكاراتيه"، ويشارك من سلطنة عُمان 3 أندية في "الرماية وألعاب القوى"، ومن قطر يشارك ناديان في "الرماية والمبارزة".

ويشارك عن الأردن 6 أندية على صعيد "كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الطاولة، الفروسية، ألعاب القوى، الكاراتيه"، بينما يخوض غمار المنافسات من الجزائر 7 أندية في ألعاب "كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الطاولة، الرماية، القوس والسهم، الكاراتيه"، ويمثّل مصر 4 أندية ضمن منافسات "كرة السلة، كرة الطاولة، الكاراتيه، المبارزة".

وضربت 3 أندية سورية موعداً مع مواجهات "كرة السلة، وكرة الطائرة، والكاراتيه"، ويشارك من ليبيا 3 أندية في ألعاب "كرة الطاولة، ألعاب القوى، الكاراتيه"، في حين يشارك السودان في "الفروسية وألعاب القوى"، وتخوض فلسطين غمار منافسات "ألعاب القوى والكاراتيه"، وينافس العراق في ميدان القوس والسهم، والمغرب في الكرة الطاولة، بينما تستعد فارسات لبنان لميادين الفروسية، وتخوض لاعبات جزر القمر ألعاب القوى.

واستهلت أمس منافسات ألعاب كرة السلة والطائرة والكاراتيه والقوس والسهم، والفروسية (قفز الحواجز)، حيث ضربت فارسات وراميات العرب موعداً مع جولات حاسمة، على أن تخوض الأندية مشوار الكرة الطاولة اليوم، وتنطلق منافسات المبارزة الأحد 9 فبراير، وألعاب القوى السبت المقبل.

back to top