باكس يستعيد توازنه بقيادة أنتيتوكونمبو... وسقوط ناغتس أمام بيستونز

نشر في 04-02-2020
آخر تحديث 04-02-2020 | 00:03
يانيس أنتيتوكونمبو نجم ميلووكي باكس
يانيس أنتيتوكونمبو نجم ميلووكي باكس
استعاد ميلووكي باكس، متصدر المنطقة الشرقية والترتيب العام، توازنه يقيادة اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، وأسقط ضيفه فينيكس صنز 129-108، أمس الأول، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في حين سقط دنفر ناغتس بطريقة غير متوقعة أمام مضيفه ديترويت بيستونز بعد يومين فقط على إسقاطه باكس.

في المباراة الأولى، عاد ميلووكي إلى سكة الانتصارات بقيادة أنتيتوكونمبو، الذي كان قريباً من تحقيق «تريبل دابل» بتسجيله 30 نقطة، 19 متابعة و9 تمريرات حاسمة، ليقود فريقه للفوز الثاني والأربعين هذا الموسم مقابل سبع هزائم فقط.

وأضاف كريس ميدلتون 25 نقطة لأصحاب الأرض وبروك لوبيز 17 نقطة وتسعة تصديات، في حين كان دنفر بوكر الأفضل في صفوف الضيوف برصيد 32 نقطة.

في المباراة الأخرى، خسر دنفر ناغتس وصافة المنطقة الغربية لمصلحة لوس أنجلس كليبيرز بعد خسارته المفاجئة بعد التمديد 128-123 أمام ديترويت بيستونز، بعد يومين فقط من الأداء الجماعي المميز الذي مكنه من تخطي عقبة باكس.

وفشل ناغتس في المحافظة على تقدم بلغ 21 نقطة امام بيستونز والافادة من اصابة نجم الاخير ديريك روز.

ولم تكن الـ»تريبل دابل» التي حققها الصربي نيكولا يوكيتش (39 نقطة، 11 متابعة و10 تمريرات حاسمة) كافية لقيادة ناغتس الى الفوز. وعندما قلص الفارق الى ثلاث نقاط بثلاثية قبل 30 ثانية من النهاية، قضت سلة من ثون مايكر في الهجمة التالية على آمال الضيوف.

40 نقطة لهاردن

في هيوستن، قاد جيمس هاردن روكتس الى الفوز على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 117-109 بتسجيله 40 نقطة، إضافة الى 10 متابعات وتسع تمريرات حاسمة.

وحقق هاردن، الساعي ليكون أفضل هداف في الدوري للموسم الثالث تواليا، إذ يبلغ معدله في المباراة الواحدة 35.6 نقطة، 12 تسديدة ناجحة من 24 محاولة، في حين سجل سبع رميات ثلاثية من 15 محاولة. وسجل راسل وستبروك وبن ماكليمور 22 نقطة، فساهما في تحقيق روكتس فوزه الحادي والثلاثين هذا الموسم مقابل 18 هزيمة، وهو يحتل المركز الخامس في المنطقة الغربية.

ولعب وليامسون 32 دقيقة خلال المباراة، وهي اطول فترة له هذا الموسم بعد عودته الى المنافسات منذ اسبوعين فقط، بعدما أخرت اصابة في الركبة بدايته في دوري المحترفين لمدة ثلاثة اشهر.

إلى ذلك، حقق تورونتو رابتورز حامل اللقب انتصاره الحادي عشر على التوالي معادلاً سجله الأفضل، على حساب ضيفه شيكاغو بولز 129-102، معززاً مكانه في وصافة «الشرقية» خلف باكس.

وقدم رابتورز أداء جماعيا هائلا بقيادة البديل تيرينس دايفيس صاحب الـ31 نقطة، إذ تجاوز سبعة لاعبين في صفوفه عتبة العشر نقاط، من بينهم الكاميروني باسكال سياكام (17 نقطة وتسع متابعات) والاسباني سيرج ايباكا (16)، في حين كان تاديوس يونغ (21 نقطة) وزاك لافين (18 نقطة) الأفضل من جانب بولز، تاسع المنطقة الشرقية.

back to top