نتنياهو: إفريقيا عادت لأحضان إسرائيل

نشر في 04-02-2020
آخر تحديث 04-02-2020 | 00:00
الرئيس الأوغندي يوويري موسيفينيوالسيدة الأولى جانيت موسيفيني  يلتقطان صورة فوتوغرافية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة نتنياهو
الرئيس الأوغندي يوويري موسيفينيوالسيدة الأولى جانيت موسيفيني يلتقطان صورة فوتوغرافية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة نتنياهو
قبل توجهه إلى أوغندا، سعياً لسماع خبر سار من رئيسها يوري موسيفيني عن فتح سفارته في القدس، أعلن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو «عودة إفريقيا إلى أحضان» الدولة العبرية «بعلاقات تتسم بأهمية كبيرة على الصعد الدبلوماسية والاقتصادية والأمنية».

ولفت نتنياهو إلى أن زيارته لأوغندا تهدف إلى تعزيز علاقات إسرائيل مع هذه الدولة، مؤكداً أنه متفائل «ببشائر جيدة بالنسبة لدولة إسرائيل في نهاية هذا اليوم».

وفور وصوله على رأس وفد من 45 شخصاً في إطار مساعيه لفتح سفارة أوغندية في القدس، التقى نتنياهو بالرئيس موسيفيني، وبحث معه العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وقبيل إقلاع طائرته، قال نتنياهو: «سأقوم بخامس زيارة لإفريقيا في غضون ثلاثة أعوام ونصف، وهناك علاقات شديدة الأهمية على الصعد الدبلوماسية والاقتصادية والدفاعية».

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أنه من المتوقع أن يلتقي نتنياهو بقادة دول إفريقية لا توجد علاقات رسمية بين إسرائيل وبينها.

back to top