«الراية»: تجاوزات في انتخابات «بريطانيا» أقصت إرادة الطلبة

نشر في 05-02-2020
آخر تحديث 05-02-2020 | 00:00
أحمد المطيري، مرشح الرئاسة في قائمة الراية التي تخوض انتخابات اتحاد طلبة الكويت بالمملكة المتحدة
أحمد المطيري، مرشح الرئاسة في قائمة الراية التي تخوض انتخابات اتحاد طلبة الكويت بالمملكة المتحدة
كشف أحمد المطيري، مرشح الرئاسة في قائمة الراية التي تخوض انتخابات اتحاد طلبة الكويت بالمملكة المتحدة، عن مجريات أحداث الانتخابات، مؤكداً أن العديد من التجاوزات أدى إلى إقصاء إرادة طلبة بريطانيا للسنة الثانية.

وقال المطيري، في تصريح لـ "الجريدة" أمس، إن "الراية" قامت بدورها بالتعاون مع الطلبة، ومساعدتهم على تجاوز آلية القيد التعجيزية المعلنة بشكل بعيد كل البعد عن روح مواد دستور الاتحاد، التي سنت لتلبية احتياجات الطلبة وتسهيل اختيار ممثليهم في الاتحاد.

وبيّن أن زيادة رسوم التسجيل لأكثر من 200 في المئة، وطلب فواتير وكشف الحساب البنكي، وتغيير آلية القيد من إلكترونية بسيطة إلى يدوية في مقر الاتحاد بالعاصمة لندن، واستغلال فترة الإجازة لإعلان الانتخابات بتلك الآلية، أمور تستدعي وقفة جادة من الجميع لوقف هذا المخطط الساعي للسيطرة على الحركة الطلابية.

وأكد أن "هذه الحال لم ولن تستمر، وأن القوى الطلابية في المملكة المتحدة سيمضون في اتخاذ كل الإجراءات لإرساء إرادة الطلبة على كيان يمثلهم ويخدم تطلعاتهم العلمية والطلابية".

وأضاف أن "قائمة الراية تستعد لبدء حملة موسعة لتشمل جميع الأطراف والقوى الطلابية، التي بدورها ستتحرك في الأطر التي كفلها دستور الكويت، ونتعهد بإيصال هذا الظلم إلى قبة عبدالله السالم وأروقة وزارة التعليم العالي، واستخدام ركائز الديمقراطية ممثلة بجمعيات النفع العام وكل ما يمت للحركة الطلابية من قوائم وروابط رفضت سيطرة الأحزاب الظلامية السياسية".

back to top