أكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الخدمات الطبية الأهلية د. فاطمة النجار، أن الوزارة تدفع باتجاه حصول جميع المؤسسات العلاجية في القطاع الطبي الأهلي على شهادة الاعتماد الدولية في جودة الخدمات الصحية، لضمان تقديم أفضل سلامة وممارسة صحية.

وقالت د. النجار، في تصريح للصحافيين، صباح أمس، على هامش تدشين قسم الأشعة الجديد في مستشفى "سدرة" بحلته الجديدة، إن "إدارة المستشفى تبذل جهودا كبيرة لتوفير أحدث الأجهزة على الصعيد التشخيصي والعلاجي، بهدف حرصها على الإجراءات التشخيصية بأكثر دقة وسرعة مطلوبين".

Ad

وأكدت أن إدارة "سدرة" حرصت على إضافة أجهزة جديدة للرنين المغناطيسي، والأشعة المقطعية، وأشعة السونار بأحدث المواصفات.

وشددت على أن "الصحة" تشد على أيدي العاملين في القطاع الطبي الأهلي، وتساند كل ما يقدمونه من خدمات، مثنية على التنافس الحميد بين جميع المؤسسات العلاجية الأهلية لتقديم أفضل الخدمات الصحية في الكويت.

وهنأت د. فاطمة إدارة "سدرة" والعاملين فيه على تدشين قسم الأشعة الجديد، بما يتضمنه من أحدث الأجهزة التشخيصية.

من جانبه، كشف الرئيس التنفيذي لـ"سدرة" د. سعيد راتب عن تدشين وتشغيل البرنامج المعلوماتي المتطور في المستشفى مطلع مارس المقبل، مؤكداً أن هذا النظام في مراحله النهائية.

وأشار إلى أن المستشفى أبرم مؤخراً عقداً لتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة نظام معلومات شامل، سيتحول بموجبه إلى مستشفى رقمي يدار بالكامل من خلال منظومة طبية من منظور طبي ومالي وإداري وتكنولوجي طبقاً لأعلى معايير الجودة العالمية.

وأوضح أن هذا النظام سيسهل تلقي الخدمة والتعامل مع البيانات، وحصول المرضى على خدمة أفضل، مشيرا إلى أنه في مراحل لاحقة سيكون هناك تطبيقات على الأجهزة الذكية لحجز المواعيد وتسديد الفواتير الطبية، "حيث إننا منذ فترة بدأنا تطبيق خدمة الواتساب لنتائج الفحوصات المخبرية والأشعة، كما سيتاح مباشرة على شبكة الإنترنت حين يطبق البرنامج بأمان متكامل وخصوصية شديدة للمريض".

وبيّن أنه بموجب هذا النظام ستكون هناك بوابة مخصصة للمرضى، ومنصة إلكترونية للهواتف المحمولة لحجز مواعيد المرضى، وسداد المستحقات المالية، والاطلاع على نتائجهم وملفاتهم الطبية بطريقة آمنة تضمن خصوصية المرضى طبقاً للمعدلات العالمية، وفي نفس الوقت التسهيل عليهم.

وأعلن د. سعيد تقديم خدمة متميزة للسيدات الحوامل خلال فبراير الجاري، بمناسبة الأعياد الوطنية، حيث يتم فحص الحوامل مجانا للتأكد من سلامة الجنين.

وقال "إننا نطور الخدمات بانتظام من أجل توقعات المرضى ومتلقي العلاج، إذ إن تطلعاتهم تزداد في ظل التقدم المستمر والمستجدات العالمية في مجال الرعاية الصحية، وفي ظل ارتفاع متطلبات الأمن والسلامة".

وشدد على أن قسم الأشعة من الأقسام التي شكلت استثمارات كبيرة في المستشفى، وأصبح بها أجهزة رنين مغناطيسي، وأشعة مقطعية بكل مستلزماتها، كما تم تحديث أجهزة السونار الموجودة لتقدم خدمات بشكل أكبر.

وأكد أن "سدرة" مستشفى العائلة في الكويت، حيث يقدم الخدمات فيه بأجواء عائلية، ونحن فخورون بذلك، مشددا على أن إدارة المستشفى تحرص على أن يشعر كل شخص يتلقى الخدمة داخله بهذه الأجواء العائلية.

وكشف الرئيس التنفيذي لـ"سدرة" عن خطط لتحديث أجهزة المستشفى، لضمان تقديم أفضل أداء طبي وجودة طبية للمرضى، لافتا إلى التوسع في إدخال تخصصات طبية في المستشفى مثل جراحات السمنة والتجميل، ومناظير الجهاز الهضمي، والأنف والأذن والحنجرة، والأسنان، مؤكداً أن "هذا كله يأتي في إطار التطور المستمر لتلبية احتياجات الأسرة التي نتعهد أن نكون عند حسن ظنها".