أعلنت شركة «زين» رعايتها الاستراتيجية لمعرض كويتك الدولي 2020 الحدث التكنولوجي الأكبر من نوعه في البلاد الذي يُقام غداً وحتى التاسع من فبراير الجاري في أرض المعارض الدولية بمشرف – قاعة 6 بمشاركة أكبر الشركات المحلية والعالمية من قطاعي التكنولوجيا والاتصالات والجهات الحكومية ومؤسسات الدولة المختلفة.

وقالت الشركة في بيان صحافي أمس، إن رعايتها للمعرض تأتي من منطلق التزامها بالمشاركة في الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تُسهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتحقيق الأهداف التنموية للدولة، وخصوصاً الأنشطة والمشاريع المتعلقة بقطاع الاتصالات والتكنولوجيا، إذ يمر العالم أجمع اليوم برحلة التحول الرقمي الشامل، في حين تبدي «زين» التزامها واستعدادها لأن تكون أحد العوامل الرئيسية المُساهمة في نجاح عملية التحول الرقمي التي تمر فيها الكويت.

Ad

وأوضحت «زين» أنها ستقدم من خلال جناحها الخاص في معرض «كويتك» الدولي نماذج لأحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة التي توفّرها لتمكين حياة ذكية ومجتمع آمن وقطاع أعمال ذي كفاءة عالية.

وذكرت أن ذلك يتم من خلال محفظة Zain LIFE لأحدث حلول المنزل الذكي، وخدمات التقنيات المالية Fintech، وأحدث حلول «زين أعمال» الموجهة لقطاع الهيئات والشركات من مؤسسات كبيرة وشركات صغيرة ومتوسطة.

ولفتت في هذا الشأن إلى آخر وأحدث الخدمات التي تُقدّمها شركتها التابعة «زين درون» للطائرات بدون طيار، التي تشمل خدمات مبتكرة وحلولاً مميزة في مختلف المجالات والصناعات بهدف تسريع النمو ومساعدة المؤسسات على الاستفادة من إنترنت الأشياء (IoT) بطريقة فعالة وأكثر أماناً، وتعزيز الكفاءة بحيث توفر حلولاً متخصّصة حسب الطلب مع توفير أنظمة فنية وبيانات تحليلية متقدّمة لصالح الحكومات والشركات.

ويُعتبر معرض «كويتك» الدولي 2020 من أكبر الفعاليات المتخصصة بقطاع التكنولوجيا والاتصالات على مستوى الكويت، إذ يهدف إلى تقديم حلول فعالة لأجهزة الدولة المختلفة بما يخدم احتياجات المجتمع من أفراد ومؤسسات بشكل أكثر فعالية. وتعكس مشاركة «زين» في المعرض دورها الرئيسي كشركة وطنية رائدة في التفاعل مع مختلف المشاريع التخطيطية والتطويرية التي تسهم بالارتقاء برفعة وازدهار الكويت على جميع المستويات والصعد، خصوصاً أنها تمثل القطاع الخاص الكويتي الذي يعتبر شريكاً استراتيجياً في خطط التنمية للدولة بل وإحدى ركائزها الأساسية.

ويهدف معرض كويتك الدولي إلى إيجاد ملتقى بين صناع القرار والشركات والأفراد في قطاعي الاتصالات والتكنولوجيا، إضافة إلى خلق الفرص للشركات والمؤسسات المتخصصة بالتعرف على المشاريع والفرص المطروحة وإيجاد آلية للتواصل من خلال عرض الشركات لخدماتها ومنتجاتها بالمعرض وبما يسهم أيضاً في تطوير البنية التحتية للمشروعات التنموية المختلفة.

وينقسم المعرض إلى حدثين، الأول هو معرض «كويت تكنولوجي» الذي يمنح الشركات المتخصصة إظهار منتجاتها وتطبيقاتها الجديدة، ويفتح المجال لتبادل الأفكار والمعلومات حول صناعة الاتصالات والتكنولوجيا ونظم المعلومات والتطبيقات الذكية، بما في ذلك الاطلاع على الاستراتيجيات الجديدة وتكوين شراكات مع كبرى الشركات المشاركة، من خلال الالتقاء وجهاً لوجه مع أكبر صناع القرار والباحثين والمهنيين في هذا القطاع. أما الحدث الثاني، معرض «كويتك شوبر»، فهو المعرض الوحيد المتخصص في البيع المباشر في مجال الاتصالات والهواتف الذكية والإلكترونيات وملحقاتها، الذي يعتبر فرصة فريدة لجميع الشركات والمؤسسات المتخصصة بالتواجد والتفاعل المباشر مع الجمهور وتقديم أفضل العروض، إلى جانب استفادة الزائرين من العروض المخفضة والحصرية المقدمة في المعرض عبر البيع المباشر من قبل الشركات.