أكد رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي أن الشركات التركية أدت دوراً بارزاً في تنفيذ المشاريع التنموية في دولة الكويت خاصة في ظل أقبال البلاد على طرح المزيد من المشاريع التي تستهدف تحقيق رؤية «كويت جديدة 2035».

وأضاف الخرافي في تصريح صحفي نقله بيان للاتحاد اليوم الأربعاء عقب استقباله سفيرة تركيا لدى دولة الكويت عائشة هلال كويتاك أن البلاد اتخذت العديد من الخطوات لتعديل القوانين المعنية بتسهيل اجراءات المستثمرين الاجانب واستقطابهم.

Ad

وأعرب عن أمله في تعزيز مجال التعاون والاستفادة من الخبرات الصناعية التركية التي ساهمت أخيراً في تعزيز وتنمية الاقتصاد التركي خلال السنوات القليلة الماضية.

وذكر أن الفرص الاستثمارية في دولة الكويت متاحة أمام كل المستثمرين من جميع أنحاء العالم سواء عبر الشراكة مع مستثمرين كويتيين أو عن عبر هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية.

من جهتها، أشادت السفيرة كويتاك في تصريح مماثل بمشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي الذي تنفذه إحدى الشركات التركية مؤكدة أن المشروع صمم ليكون واحداً من أكثر المطارات تطوراً وحفاظاً على البيئة في العالم.

وبحث الجانبان فرص الاستثمار والتعاون المشترك بين الكويت وتركيا فضلاً عن سبل استقطاب المستثمرين الاتراك للمساهمة في تنفيذ المشاريع الصناعية في الكويت إلى جانب التعريف بالفرص المتاحة للمستثمرين الكويتيين في تركيا.