السفيرة التركية تبحث فرص الاستثمار المشترك مع اتحاد الصناعات

نشر في 06-02-2020
آخر تحديث 06-02-2020 | 00:00
رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي والمديرة العامة هدى البقشي مع السفيرة كويتاك والملحق التجاري أتيلا باشبوغ
رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي والمديرة العامة هدى البقشي مع السفيرة كويتاك والملحق التجاري أتيلا باشبوغ
استقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي أمس، بحضور المديرة العامة هدى البقشي، سفيرة تركيا لدى الكويت عائشة هلال كويـتاك التي زارت "الاتحاد" برفقة الملحق التجاري بالسفارة أتيلا باشبوغ.

وقال الاتحاد في بيان صحافي أمس، إنه جرى خلال اللقاء بحث فرص الاستثمار والتعاون المشترك بين الكويت وتركيا، وسبل استقطاب المستثمرين الأتراك للمساهمة في تنفيذ المشاريع الصناعية في الكويت، إلى جانب التعريف بالفرص المتاحة للمستثمرين الكويتيين في تركيا.

وأعربت كويـتاك عن سعادتها بزيارة اتحاد الصناعات الكويتية، لاسيما بعد حضورها لفعاليات معرض ومؤتمر اتحاد الصناعات الكويتية السادس "جسورKIU EXPO 2019"، الذي نظمه الاتحاد في ديسمبر الماضي، وتخلله تسليط الضوء على آمال وطموحات القطاع الصناعي في الكويت.

وأثنت السفيرة التركية على مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي "مبنى 2" الذي تنفذه إحدى الشركات التركية، وهو عبارة عن مشروع ضخم ومميز يتماشى مع رؤية القيادة السياسية، لكويت جديدة "كويت 2035"، مؤكدة أن مشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي "T2" صمم ليكون واحداً من أكثر المطارات تطوراً وحفاظاً على البيئة في العالم.

بدوره رحّب رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي، بزيارة السفيرة التركية لاتحاد الصناعات الكويتية، مشيراً إلى أن الكويت مفتوحة أمام كافة المستثمرين من جميع أنحاء العالم، سواء من خلال الشراكة مع مستثمرين كويتيين، أو من خلال الاستثمار المباشر عن طريق هيئة تشجيع الاستثمار المباشر.

وأضاف أن الشركات التركية يمكن أن يكون لها حضور كبير ودور مميز في تنفيذ المشاريع الكبرى في الكويت، خصوصاً وسط إقبال الكويت على طرح المزيد من المشاريع التنموية الكبرى من خلال خطة التنمية الحكومية بعيدة المدى والتي تتضمن عدداً من المشاريع الضخمة.

وأعرب الخرافي عن أمله في توسيع مجال التعاون والاستفادة من الخبرات الصناعية التركية التي برعت في العديد من الصناعات، والتي أدت دوراً في النمو السريع الذي شهده الاقتصاد التركي خلال السنوات القليلة الماضية، كما أمل أن يكون للشركات الكويتية دور في الاستثمار في تركيا.

وعقب اللقاء أطلع الخرافي السفيرة التركية على عرض تسجيلي يتضمن أهم الانشطة والبرامج التي نفذها إتحاد الصناعات الكويتية خلال السنوات الاخيرة، إلى جانب مجموعة من الفرص الاستثمارية والصناعية المميزة المتاحة في القطاع الصناعي الكويتي.

back to top