كشف إيريك أبيدال، المدير الرياضي لبرشلونة، أمس الأول، أن إدارة النادي الكتالوني "بدأت التحضير" لإقالة إرنستو فالفيردي، المدير الفني السابق للفريق، عقب مواجهة "كلاسيكو الأرض" أمام ريال مدريد في الدور الأول بالليغا في 18 ديسمبر الماضي، التي انتهت بالتعادل السلبي.

وقال أبيدال في حوار مع جريدة "سبورت" الرياضية اليومية، "إدارتنا يجب أن تقوم بواجبها، لأننا لا نعرف ماذا سيحدث في المستقبل. بدأنا موضوع المدرب خلال الصيف الأول لي في المنصب. بحثنا عن المعلومات، وبعد ذلك، اتخذ الرئيس قرار التجديد له. تحملنا مسؤولية القرار، لأنه كان قرار النادي ككل، ولكننا أدركنا أن المشكلة ليست في النتائج، ولكنها كانت على المستوى الداخلي. اتخاذ قرار مثل هذا ليس بالأمر السهل، ولكن بعد مباراة الكلاسيكو في 18 ديسمبر، بدأنا في التحضير لرحيله".

Ad

وتابع نجم الفريق سابقاً أنه شاهد أشياء لم تعجبه داخل غرف الملابس قبل اتخاذ قرار الإطاحة بالمدرب الباسكي.

وقال في هذا الصدد: "كنت أنظر للمباريات، وليس للنتائج، ولكن لأداء اللاعبين الذين لم يشاركوا لفترات طويلة، وللتكتيك. أركز على هذه التفاصيل. عدد كبير من اللاعبين لم يكونوا راضين، أو يبذلوا مجهوداً كبيراً، كما كان هناك أمر يتعلق بالتواصل الداخلي. علاقة المدرب اللاعبين في غرف الملابس كانت جيدة دائماً، ولكن هناك بعض الأشياء التي لاحظتها بصفتي كوني لاعب سابق. أبلغت الإدارة بما يدور في ذهني، وكان علينا اتخاذ قرار ما".