الوصفة الإلكترونية بمركز مكافحة السرطان قريباً

الموسوي: تشمل أدوية الكيماوي ووصفات المرضى بالأجنحة

نشر في 06-02-2020
آخر تحديث 06-02-2020 | 00:00
مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. علي الموسوي وعدد من الحضور خلال الفعالية
مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. علي الموسوي وعدد من الحضور خلال الفعالية
احتفل مركز الكويت لمكافحة السرطان، أمس، باليوم العالمي لمكافحة السرطان، بحضور عدد كبير من الأطباء والفنيين والتمريض العاملين في المركز.
كشف مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان د. علي الموسوي عن تطبيق الوصفة الإلكترونية في جميع عيادات المركز ومبانيه الخمسة للمراجعين الكويتيين والمقيمين قريباً، مؤكدا أنها ستشمل جميع وصفات الأدوية الكيماوية، ووصفات المرضى في الأجنحة.

وأعلن الموسوي، في تصريح للصحافيين، صباح أمس، على هامش افتتاح فعاليات اليوم العالمي لمكافحة السرطان، تشغيل نظام الربط الكامل بين المختبرات بالملف الإلكتروني في جميع العيادات والأجنحة في المباني الخمسة التابعة لمركز الكويت لمكافحة السرطان نهاية الشهر الجاري، مشيرا إلى أنه سيتم تشغيل جهاز السايكلترون بعد تطويره وتحديثه بالكامل، مما سيضاعف كمية المواد المنتجة، حيث سيكون الجهاز الرئيسي في الكويت الذي سيوفر كل احتياجات أقسام الطب النووي.

وأوضح أنه تم تجديد أجنحة الرعاية النهارية المخصصة للعلاج الكيماوي في أقل من 14 يوما، وأجنحة الإشعاعي في أسبوع واحد فقط، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من تجديد العناية المركزة في قسم الجراحة خلال أقل من 10 أيام.

وعن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة السرطان، أكد الموسوي أنها تحث على الالتزام الشخصي، وتمثل قوة العمل الفردي كنواة للعمل الجماعي وتغيير المستقبل للأفضل، كما تمثل التوعية بأمراض السرطان.

وذكر أن السرطان يعد ثاني سبب للوفاة في العالم وفي الكويت كذلك، بعد أمراض القلب والدورة الدموية، حيث يمثل نحو 15 في المئة من الوفيات، لافتا إلى أن اهتمام "الصحة" بأمراض السرطان ليس جديدا، فمنذ إنشاء مركز الكويت لمكافحة السرطان عام 1968 والتطوير مستمر لخدمة المرضى وعائلاتهم، كما يوفر المركز أحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية وأفضل الأدوية بأيدي كفاءات كويتية وأجنبية ماهرة.

سرطانات الفم

في موضوع متصل، كشف رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان)، د. خالد الصالح عن تنظيم ورشة لتدريب أطباء الأسنان على اكتشاف العلامات الأولية لسرطانات الفم في مركز تدريب "كان"، ضمن فعالياتها في الأسبوع الخليجي الخامس للتوعية بالسرطان.

وأعلن الصالح، في تصريح صحافي، أمس، تدريب 1074 طبيب أسنان منذ عام 2013، إضافة إلى تنظيم الحملة وبتنسيق من استشارية الطب النووي د. إيمان الشمري معرضاً للتوعية بسرطان الثدي في مركز عبدالله وشريفة المحري الصحي لتوعية رواد المركز.

تدريب 1074 طبيب أسنان على اكتشاف العلامات الأولية لسرطانات الفم ... الصالح
back to top