أقام نادي الألعاب الشتوية برنامجاً تدريبياً للاعبات الخليجيات لهوكي الجليد من السعودية والإمارات والبحرين والكويت استمر يومين واختتم أمس الأول بإقامة مباراة ودية بين منتخب الخليج للسيدات ونظيره اللبناني انتهت بفوز الأخير "5-1".

وأكد نائب رئيس النادي خالد المطيري، في تصريح للصحافيين عقب اللقاء، حرص النادي على إقامة هذا البرنامج على هامش بطولة الكويت المفتوحة للأندية العربية للعبة للمحترفين للرجال المتواصلة منافساتها في صالة "عجيل العجران" للألعاب الشتوية بهدف دعم العنصر النسائي في اللعبة محلياً وخليجياً.

Ad

وأوضح المطيري أن النادي لديه قاعدة نسائية جيدة في هذه اللعبة إذ تلقى اللاعبات من مختلف المراحل السنية الاهتمام نفسه لفرق الرجال في النادي، مقدماً شكره لمنتخب لبنان على تلبية الدعوة للمشاركة في إنجاح هذا البرنامج.

من جانبها، قالت مدربة نادي "جدة" السعودي للفتيات دارينا البايض في تصريح مماثل، إن جميع من شارك في هذا التجمع التدريبي والمباراة من لاعبات ومدربات وحكمات استفدن كثيراً لاسيما أن البرنامج أقيم على الصالة الجديدة للنادي، التي تفي بكل متطلبات اللعبة.

من جهتها قالت اللاعبة البحرينية آلاء مهدي في تصريح مماثل، إن هذا اللقاء شكّل فرصة مناسبة لها للتعرف على طرق جديدة في التدريب والخطط من خلال اللعب مع زميلاتها من الدول الخليجية.

وأوضحت مهدي أنها تعلمت الكثير من لعب المباراة ضد منتخب لبنان الذي يضم عدداً كبيراً من المغتربات المحترفات في أميركا الشمالية.