اليابان: 10 إصابات جديدة بـ «كورونا»... من ركاب «السفينة الموبوءة»

نشر في 06-02-2020 | 11:40
آخر تحديث 06-02-2020 | 11:40
No Image Caption
أكدت اليابان اليوم الخميس 10 إصابات جديدة بفيروس «كورونا المستجد» من بين ركاب سفينة سياحية راسية في ميناء «يوكوهاما» الياباني وذلك بعد تطبيق اجراءات الحجر الصحي عليها ليرفع عدد الركاب المصابين بالفيروس إلى 20 شخصاً.

وقالت وزارة الصحة والعمل والرفاهية اليابانية في بيان أنه سيتم نقل المصابين الجدد وهم أربعة يابانيين وأمريكيان وكنديان ونيوزيلندي واحد وتايواني إلى المستشفيات إذ ظهرت عليهم أعراض الإصابة بالفيروس بما في ذلك الحمى.

وتم تطبيق اجراءات الحجر الصحي على السفينة التي كانت تقل حوالي 3700 شخص يوم الاثنين الماضي بعد تأكيد إصابة راكب يبلغ من العمر 80 عاماً من هونغ كونغ بفيروس «كورونا المستجد» المسبب للالتهاب الرئوي كان قد أبحر على نفس السفينة في شهر يناير الماضي من مدينة «ووهان» الصينية.

وكانت السفينة غادرت ميناء «يوكوهاما» في الـ20 من يناير الماضي وعادت إلى الميناء يوم الاثنين الماضي بعد توقفها في مدينة «كاجوشيما» جنوب غرب اليابان وهونغ كونغ وفيتنام وتايوان ومحافظة «أوكيناوا» اليابانية.

وبذلك يرتفع العدد الاجمالي لحالات الاصابة المؤكدة بفيروس «كورونا المستجد» في اليابان إلى 45 حالة بينهم صينيون ومواطنين من دول أخرى كانوا في مدينة «ووهان» الصينية بؤرة الفيروس«المميت».

وكانت السلطات الصينية أعلنت اليوم ارتفاع حالات الوفاة جراء الاصابة بفيروس «كورونا المستجد» إلى 564 شخصاً وتسجيل 28060 حالة اصابة مؤكدة في 31 منطقة ومدينة ومقاطعة في مختلف ارجاء الصين.

ويعتقد أن الفيروس الجديد ظهر للمرة الأولى في اواخر العام الماضي بداخل سوق للمأكولات البحرية في مدينة «ووهان» كانت تبيع حيوانات برية بشكل غير قانوني.

back to top