تؤدي الممثلة فايولا ديفيس الحائزة جائزة أوسكار، دور الأميركية الأولى سابقاً ميشال أوباما في مسلسل تلفزيوني جديد من إنتاج محطة "شوتايم" المتوافرة بالكابل، مكرس لزوجات الرؤساء.

وتبلغ الممثلة، 54 عاماً، ورشحت ثلاث مرات للفوز بجائزة أوسكار كما نالت أوسكار أفضل ممثلة في دور ثانوي عن فيلم "فنسيز" عام 2017.

Ad

وهي تشارك أيضاً في أعمال تلفزيونية ونالت عام 2015 جائزة إيمي عن دورها في مسلسل "هاو تو غيت اواي ويذ موردر" الذي يعرض الموسم السادس والأخير منه في الربيع.

وستكون فايولا ديفيس كذلك منتجة منفذة في العمل التلفزيوني الذي ستبثه "شوتايم" التابعة لمجموعة "فياكوم سي بي أس" على ما جاء في تغريدة للمحطة.

وسيتناول مسلسل "فيرست ليديز" الحياة في الجناح الشرقي للبيت الأبيض (إيست وينغ) حيث مكاتب السيدة الأولى، على ما ذكر موقع "ديدلاين" المتخصص.

وسيركز الموسم الأول على ميشال أوباما فضلاً عن إليانور روزفلت وبيتي فورد وفق الموقع نفسه.

وكانت ميشال أوباما محور فيلم قصير عام 2016 تناول بداية علاقتها بباراك أوباما بعنوان "فيرست دايت". وهي تعتبر من أكثر الشخصيات شعبية في الولايات المتحدة.

وبيعت أكثر من 11.5 مليون نسخة من كتاب مذكراتها "بيكومينغ" بكل النسق المطبوعة والرقمية والمسجلة من بينها 7.5 ملايين في أميركا الشمالية.

ولدت ديفيس في مدينة سانت ماثيوز بولاية ساوث كارولينا، وبدأت مسيرتها في التمثيل في سنترال فولز، رود آيلاند، إذ أدت دور البطولة في الإنتاج المسرحي البسيط، وبعد تخرجها من مدرسة جويليارد في عام 1993 فازت بجائزة أوبي عام 1999، عن أدائها كجائزة روبي مكلوم في فيلم "Everybody's Ruby"، وأدت أدواراً داعمة وأخرى بسيطة في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية في أواخر التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن العشرين، قبل أن تفوز بجائزة توني لأفضل ممثلة مميزة في مسرحية عن دورها كممثلة تونيا في أغسطس ويلسون للملك هيدلي الثاني.

وتحقق نجاح أكبر لديفيز عام 2010، إذ فازت بالعديد من الجوائز، بدءاً من جائزة توني لأفضل ممثلة في مسرحية عن دورها في دور روز ماكسسون في إحياء مسرحية "Fences"، وتلقت ديفيس ترشيحاً لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة وفازت بجائزة "SAG".

وأصبحت أول امرأة سوداء تفوز بجائزة "Primetime Emmy Award" لأفضل ممثلة رائدة في دراما مسلسلية عن أدائها.

كما لعبت ديفيس دور أماندا والير في فيلم البطل الخارق "فرقة الانتحار" وأعادت تمثيل دور روز ماكسسون في فيلم "تعديل الأسوار"، وحازت الأخيرة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة.

كما قامت ديفيز ببطولة دور فيرونيكا رولينغز في فيلم الأرامل لستيف ماكوين، الذي رشحت لجائزة بافتا.