يخوض الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الكويت في السابعة من مساء اليوم، مباراة مهمة مع نظيره السيب العماني، ضمن الجولة الثالثة من البطولة الخليجية الـ 37 للأندية للكرة الطائرة، التي يستضيفها نادي الكويت حتى 10 الجاري.

ويسبق هذا اللقاء مباراة تجمع العين الإماراتي مع الشرطة القطري في الثالثة عصرا، يليها لقاء الهلال السعودي مع دار كليب البحريني حامل اللقب في الخامسة مساء.

Ad

وفي مباريات الجولة الرابعة قبل الأخيرة، التي تقام غدا، يلتقي في السابعة مساءً الكويت مع الهلال، يسبقها في الثالثة عصرا العين مع دار كليب، وفي الخامسة مساءً يلعب السيب مع الشرطة.

خسارة الأبيض

وكان فريق الكويت سقط أمام نظيره الشرطة القطري بثلاثة أشواط مقابل لاشيء في المباراة التي جمعتها أمس الأول، ضمن الجولة الثانية، وبواقع أشواط (25-20، 25-20، 25-17).

وجاءت المباراة متوسطة المستوى وبأفضلية للفريق القطري، بسبب الهجوم الجيد والمنظم، وتألق معظم لاعبيه في الضرب الساحق من الخطين الأمامي والخلفي، اضافة لحوائط الصد القوية.

وحاول لاعبو الأبيض التصدي لقوة وخبرة القطريين، خصوصا من جانب المحترف الكوبي رولاند بضربات ساحقة قوية، وكذلك عبدالله جاسم وعامر السليم، لكن فارق الخبرة والمستوى الفني العام بين لاعبي الفريقين، وتواضع مستوى الدفاع، وكثرة الأخطاء خاصة في استقبال الكرة الأولى والمتابعة، كل ذلك مكّن الشرطة من حسم الأشواط الثلاثة واللقاء لمصلحته.

وفي بقية مباريات الجولة الثانية، حقق الهلال السعودي انتصاره الثاني في البطولة على حساب العين الإماراتي 3- صفر، وبواقع أشواط (25-19، 25-19، 25-21)، واستعاد دار كليب البحريني حامل اللقب اتزانه، وعوض سقوطه أمام الشرطة القطري في المرحلة الأولى، بفوزه على السيب العماني بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي (25-18 و25-21 و25-23).

وبهذه النتائج يتصدر الشرطة القطري ترتيب فرق البطولة بفارق نقاط الأشواط عن الهلال السعودي الثاني، ولكل منهما 6 نقاط، يليهما دار كليب الثالث، والكويت الرابع برصيد واحد (ثلاث نقاط)، بينما ظل السيب العُماني الخامس والعين الإماراتي السادس والأخير بدون رصيد.

التعويض أمام السيب

وسيكون الكويت مطالبا بنفض غبار الهزيمة أمام الشرطة واستعادة اتزانه مرة اخرى للمحافظة على حظوظه قائمة في المنافسة على المراكز الأولى في حالة تعثر فريقي المقدمة في الجولات المتبقية، وذلك على حساب السيب العماني الطامع لتغيير الصورة التي ظهر بها خلال الجولات السابقة، وتحقيق فوز معنوي يمكنه من الهروب من قاع الترتيب.

بلعيد: الأمل قائم

وقال مدرب الأبيض خالد بلعيد: "الأمل لا يزال قائما، وخسارة مباراة لا تعني خروج الأبيض من المنافسة. نتعامل مع كل مباراة على حدة، وما زال أمامنا ثلاث مباريات، وسنعمل جاهدين للفوز بها، وانتظار ما تحمله البطولة من مفاجآت بالنسبة للفرق الأخرى".