تأكيداً لما نشرته "الجريدة" في عددها الصادر، الأربعاء الماضي، وافقت هيئة أسواق المال على إدراج صندوق "بيتك كابيتال ريت" في بورصة الكويت للأوراق المالية.

ووفقاً لمصادر مطلعة ستشهد "البورصة" إدراج أول صندوق عقاري مدر للدخل، صندوق "بيتك كابيتال ريت" قبل نهاية الشهر الجاري، إلى حين استكمال الإجراءات النهائية المتعلقة بالإدراج.

Ad

وأوضحت المصادر أن الإجراءات النهائية تتعلق بقيام الشركة بالإعلان مرتين في صحيفة محلية تتضمن اسم الصندوق، وإعداد بيانات "البروفايل"، إضافة إلى تحديد شخصين لتولي مباشرة أعمال الصندوق، والإفصاح عن كل البيانات المتعلقة به على موقع البورصة، إضافة إلى إجراءات قليلة.

وذكرت أن إدراج الصندوق كأول صندوق عقاري مدر للدخل في البورصة سيبدأ عند مستوى سعري لا يقل عن دينار، بعدها يخضع السعر لعمليات العرض والطلب في البورصة، ليتم التداول عليه أمام المستثمرين.

وأصدرت هيئة أسواق المال قرارا بالموافقة على طلب الإدراج كأول صندوق "متداول" توافق على إدراجه، بعد استيفاء طلب الإدراج للشروط والأحكام المنصوص عليها في الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج)، والكتاب الثالث عشر (أنظمة الاستثمار الجماعي) للائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010، بشأن إنشاء الهيئة، وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، وقواعد بورصة الكويت للأوراق المالية ذات الصلة.

وبذلك يكون هذا القرار إيذاناً من الهيئة بإدراج منتج استثماري جديد يتيح الاستثمار في الأصول العقارية التي تدر دخلاً دورياً على موجودات الصندوق في المجال العقاري، والاستفادة من الدخل الدوري لتلك العقارات بنسبة تصل إلى 90 في المئة من إيرادات العمليات التشغيلية، مع توافر عامل السيولة من خلال إمكانية بيع أو شراء الوحدات في البورصة، فضلاً عما تتمتع به هذه النوعية من الصناديق الاستثمارية من درجةٍ عالية من الإفصاح والشفافية، ودرجةٍ منخفضة نسبياً من المخاطر.