بلغت قيمة تداولات العقار السكني في مزادات وزارة العدل خلال شهر يناير الماضي ما قيمته 12.4 مليون دينار، من خلال بيع 16 عقاراً سكنياً في مختلفة مناطق الكويت.

وبلغ متوسط سعر المتر المربع السكني في مزادات "العدل" 1212 ديناراً، وهناك عقارات بيعت بأسعار فاقت المليوني دينار، في مناطق مثل ضاحية عبدالله السالم.

Ad

وكانت القيمة الابتدائية للعقارات الـ 16 السكنية بلغت 10.5 ملايين دينار، أي قيمة الارتفاع بلغت ما نسبته 17.5 في المئة، وبما قيمته 1.85 مليون دينار.

وشهدت المزادات بيع عدد من العقارات السكنية بأسعار لافتة، إذ تم بيع بيت هدام واقع في منطقة عبدالله السالم بسعر 2.3 مليون دينار بزيادة قدرها 700 ألف دينار، وبنسبة 43.7 في المئة عن السعر الابتدائي البالغ 1.6 مليون دينار.

وأثرت المبيعات المرتفعة بشكل أو آخر على الأسعار السوقية، وساهمت في رفع تحريك السوق، ورفعت الطلب على بعض العقارات.

وتشكل مزادات وزارة العدل فرصة للمواطنين الراغبين في السكن أو للمستثمرين الراغبين في الاستثمار، إذ يتم طرح العديد من العقارات بمواصفات مختلفة.

وكانت وزارة العدل على موعد لإقامة أكبر مزاد عقاري في 3 فبراير الماضي، من خلال 75 أرضاً سكنية واقعة في منطقة أبوفطيرة، لكن تم تأجيل المزاد، إذ اعترض أحد المحامين على الأسعار الابتدائية للأراضي السكنية، مشيراً إلى أن هذه الأسعار تم تقييمها قبل 3 سنوات، وهي الآن لا تعكس واقع السوق.