«نفط الكويت»: تحسين «وحدة المبكر» يحد من توقف الإنتاج

نشر في 09-02-2020
آخر تحديث 09-02-2020 | 00:00
شعار شركة نفط الكويت
شعار شركة نفط الكويت
علمت "الجريدة" من مصدر نفطي مطلع، أن شركة نفط الكويت تتابع حاليا عمل بعض التحسينات بوحدة الإنتاج المبكر (EPF-15) للنفط الثقيل مع المقاول المنفذ للمنشأة، وذلك في إطار زيادة اعتماديتها، لافتا إلى أن ذلك من شأنه التقليل من التوقفات غير المخططة، فضلا عن تحقيق الالتزام بخطط الصيانة الدورية للمنشأة بقصد عدم التأثير بشكل سلبي على الإنتاج.

وأفاد المصدر بأن الشركة تحرص على الالتزام بالمواعيد المحددة لأعمال الصيانة لكل مراكز التجميع وعدم إلغائها؛ حفاظا على الاستمرار في الانتاج بالقدرة والكفاءة المطلوبة، إضافة إلى مراعاة الدقة عند تقدير الكلفة لتلك الأعمال الخاصة بالصيانة لتكون الكلفة فعلية.

وعن انخفاض إنتاج الغاز في بعض المناطق الخاصة بالشركة، والتي بلغت نحو 10 في المئة، أكد المصدر حرص الشركة على الوقوف على أسباب ذلك الانخفاض لتلافيه، والوصول الى كميات الانتاج المستهدفة من الغاز ضمن عملها لتحقيق كميات انتاج النفط حسب الخطط الموضوعة.

ولفت إلى أن الإنتاج المرجو من النفط يعتمد بشكل أساسي على كميات الغاز المنتجة، لارتباط ذلك بالإنتاج النفطي بشكل مباشر.

وفي السياق ذاته، أشار المصدر إلى أن الشركة انتهت من كل الأعمال المدنية في مركزي التجميع 3 و4 لبناء مرافق لإدارة المياه في حقول النفط جنوب شرقي الكويت، لافتا إلى أن حقول النفط الكويتية ترتبط بشبكة كبيرة من مراكز التجميع، والتي تعمل كموقع لتجميع النفط الخام المنتج من عدة آبار متصلة بخطوط التدفق، مما يوفر العلاج الأولي من خلال فصل الغاز المصاحب وإزالة الملح.

back to top