«الأبيض» عَبَر السيب العماني بعد لقاء ماراثوني

«خليجية الطائرة» تقترب من المحطة الأخيرة

نشر في 09-02-2020
آخر تحديث 09-02-2020 | 00:03
جانب من مباراة الكويت والسيب العماني
جانب من مباراة الكويت والسيب العماني
اقتربت بطولة الأندية الخليجية الـ37 لأندية الطائرة، والمقامة حاليا في نادي الكويت، من محطتها الأخيرة، حيث تخلد فرق البطولة اليوم لفترة الراحة الثانية، على أن تقام غداً الجولة الخامسة والأخيرة.

وشهدت منافسات الجولة الثالثة، التي أقيمت أمس الأول، استعادة طائرة الأبيض اتزانها، بفوزها الصعب على السيب العماني 3-2، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 16-25، 22-25، 25-23، 25-20، 16-14.

وفي الجولة نفسها، حقق فريق الشرطة القطري فوزه الثالث على التوالي، على حساب العين الإماراتي بنتيجة 3-1. وفي مباراة أخرى، فاز دار كليب البحريني على الهلال السعودي بثلاثة أشواط نظيفة.

وبعد هذه النتائج يواصل الشرطة القطري صدارة ترتيب الفرق برصيد 9 نقاط، يليه دار كليب الثاني بـ6 نقاط، بفارق الأشواط عن الهلال (الثالث) صاحب الرصيد ذاته. ويأتي الكويت رابعا برصيد 5 نقاط، والسيب خامسا بنقطة واحدة، والعين الإماراتي سادسا دون رصيد.

بالعودة إلى اللقاء الماراثوني الذي جمع بين الكويت والسيب العماني، فقد جاءت المباراة قوية، واستمرت ساعتين ونصف الساعة، لكن على غير المتوقع، وخاصة من جانب أصحاب الأرض (الأبيض)، حيث لم يظهر اللاعبون بالمستوى المعهود عنهم، في ظل غياب التركيز على مستوى الدفاع عن المنطقتين الخلفية والأمامية، وكثرت الأخطاء الشخصية، الأمر الذي استغله لاعبو السيب في فرض كلمتهم على مجريات اللعب في الشوطين الأول والثاني، بفضل تألق الكولومبي جاميز والبحريني فاضل عباس.

وفي الشوط الثالث، انتفض الكويت، واستعاد لاعبوه اتزانهم الدفاعي، بعدما دفع المدرب التونسي خالد بلعيد بالليبرو البديل جاسم الصباغة، ما ضبط إيقاع الملعب باستقبال جيد للكرة الأولى، الأمر الذي استفاد منه المُعد عبدالله بوفتين في تهيئة الكرات بشكل دقيق للكوبي رولاند نجم اللقاء.

وتألق البديل يعقوب عدنان بجانب اللاعبين عبدالله جاسم وعامر السليم وعبدالعزيز نجم، ليحسم "الأبيض" الشوطين الثالث والرابع بمستوى رائع، ويلجأ الفريقان الشوط الخامس، الذي تغلب فيه "الأبيض" ليحصد نقطتين، وللسيب نقطة.

back to top