يسجل الفنان د. فهد العبدالمحسن حضوره الدرامي هذا العام من خلال مسلسل "كأن شيء لم يكن"، الذي كتبت أحداثه سحاب، ويتصدى لإخراجه حسين الحليبي.

وتحدث العبدالمحسن لـ "الجريدة" عن طبيعة الشخصية التي يجسدها في هذا العمل، مؤكدا أن دوره سيخلق حالة من الجدل عند عرض العمل خلال موسم رمضان المقبل.

Ad

وأوضح العبدالمحسن أن "كأن شيء لم يكن" توافرت له ظروف إنتاجية جيدة من ناحية فريق التمثيل، وما يضمه من فنانين، والفريق الفني بقيادة المخرج حسين الحليبي، فضلا عن المقومات التقنية، متمنيا أن ينال رضا الجمهور في ظل تعدد الخطوط الدرامية وتشعبها، واحداثه التي تقع بين حقبتين زمنيتين، مما تطلب شغلا احترافيا، "وأزعم أن تلك التجربة جديرة بالمتابعة عند عرض المسلسل خلال رمضان المقبل".

حالة درامية

وتابع "هناك أكثر من حالة درامية أتمنى أن تترك الأثر المنشود منها. وعن نفسي أجسد كراكتر جديدا ومتنوعا وثريا وهو سلطان، أتوقع أن يخلق حالة من الجدل، وأحرص دائما على هذه الأدوار وأحبها، نعم في بعض الأوقات قد تحدث ردة فعل سلبية من الجمهور تجاه الشخصية، خصوصا إذا دخلت منطقة العنف، ولكن بالتأكيد أن أي تصرف تقدم عليه الشخصية يكون مدروسا دراميا بعناية ومبررا ضمن السياق الدرامي للأحداث".

وأضاف العبدالمحسن "يبقى أن المسلسل منذ الحلقة الأولى حتى نهايته سيلمس المشاهد خلاله تصاعدا في الأحداث، وكل شخصية ستظهر بأكثر من وجه درامي.

«سوية العمل»

وأكد أن كل مسلسل يشارك فيه يهتم بالشخصية التي يقدمها، ويعمل بجد محاولا رفع سوية العمل كاملا وليس دوره فقط، موضحا "أن المشهد حتى وإن كان يضم فنانين اثنين فقط فلن يخرج بصورة جيدة ما لم يكونا على نفس المستوى من الأداء وبينهما تناغم".

وحول تجربته الماضية في مسلسل "موضي قطعة من ذهب" مع الفنان داود حسين، قال العبدالمحسن: "التعاون مع داود مكسب، لأنه بمثابة أخ أكبر، وكانت تجربتنا معا العام الماضي في (موضي) ثرية وأثمرت ردود أفعال كبيرة واكبت عرض المسلسل، وامتدت إلى بعد انقضاء الشهر الكريم بالفعل، وأثلجت التعليقات قلوبنا. أتطلع لأن نجتمع معا في عمل آخر".

وأثنى العبدالمحسن أيضا على عمله الآخر في رمضان الماضي "لا موسيقى في الأحمدي". وثمن التفاعل الكبير من الجمهور عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، مشيدا بالتعاون مع المخرج محمد دحام الشمري، والكاتبة منى الشمري، وفريق العمل بشكل عام.

مقاييس الاختيار

وعن مقاييس اختياره للعمل الذي يشارك فيه، قال: "أحكم من واقع خبرتي الأكاديمية والفنية على أي عمل من خلال مجموعة مقومات هي النص والفريق الفني والممثلين الذين يشاركون في البطولة، تلك المقومات التي أضعها نصب عيني، وفي (كأن شيء لم يكن) هناك أمر آخر كان مغريا بالنسبة لي أن شخصية سلطان مستفزة إلى حد كبير".

وكشف أنه يتواصل مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن من خلال اعماله الفنية فقط، وأنه لا يميل الى استعراض تفاصيل حياته الدقيقة، لافتا الى ان صفحته الخاصة بمثابة البوم فني يوثق خطواته وأخباره.

يذكر أن مسلسل "كأن شيء لم يكن" من تأليف سحاب، ومن إخراج حسين الحليبي، ويشارك في بطولته مجموعة مميزة من الفنانين منهم زهرة عرفات، وفهد العبدالمحسن، وهبة الدري، وخالد الشاعر، ونور الشيخ، ومحمد صفر، والعديد من الممثلين، وتقع احداثه بين حقبتين زمنيتين بالتوازي هما فترة التسعينيات والوقت الحالي، إذ تتشعب وتتشابك الخطوط الدرامية لكل شخصية.