أحيا فنان العرب محمد عبده أولى حفلات مهرجان فبراير الكويت 2020 الذي تنظمه "روتانا" يوم الخميس الماضي، على المسرح الوطني بمركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي، امام حضور جماهيري كبير من مختلف دول مجلس التعاون لبوا نداء الطرب في امسية عنوانها الإبداع، ووقف خلالها عبده مواجها الجمهور 3 ساعات يشدو بمجموعة مميزة من الأغنيات، متحديا سنوات عمره الـ70، ليؤكد ريادته وأن العطاء لا عمر له.

وقدم محمد عبده مجموعة من الأغنيات الهامة التي شكلت قوام مشواره الناجح مثل "ضناني الشوق"، و"جمرة غضي" رائعة الأمير بدر بن عبد المحسن، و"مذهلة" احدى ايقونات الامير عبد الرحمن بن مساعد، و"يوم اقبلت"، ومجنونها" و"يا متلف الروح"، إضافة إلى كثير غيرها من الأغنيات.

Ad

والتقى فنان العرب على هامش الحفل بمعية المدير العام لـ"روتانا" سالم الهندي ممثلي وسائل الإعلام، وأعرب عن سعادته بوجوده في الكويت وافتتاح هذا المهرجان العريق، مؤكدا ثقته بـ"روتانا" على حسن التنظيم.

وكشف عبده انه حريص على التوازن فيما يقدم من أغنيات ما بين قديمه وجديده، لافتا الى أنه يلتزم بالبرنامج المعد ولا يجد مانعا من تلبية رغبات الجمهور، مشيرا إلى ان في جعبته العديد من المشروعات الغنائية في طور الدراسة وينوي ان يكشف عنها لاحقا.

وتقاسم تقديم الحفل الثاني الذي اقيم مساء الجمعة الفنانة أصالة نصري والفنان ماجد المهندس، وكانت الوصلة الأولى من نصيب أصالة التي قدمت باقة من اغنياتها بدأتها بواحدة من ابرز اعمال الراحلة عائشة المرطة "ابشري يا عين"، ثم تنقلت بين جديدها وقديمها، لتقدم "سواها قلبي" و"بنت أكابر" وغيرهما.

وقالت أصالة لوسائل الإعلام إنها حريصة على الحضور مبكرا إلى الكويت قبل حفلاتها للقاء صديقاتها، لافتة إلى انها متحمسة للقاء الجمهور، وثمنت اصداء اغنية "شامخ"، وقالت "أي عمل اقدمه يناسب ظروفي يحقق نجاحا كبيرا"، كاشفة انها بصدد التحضير لألبوم خليجي من إنتاج "روتانا".

أما فارس الوصلة الثانية فكان الفنان ماجد المهندس الذي قدم باقة من أعماله المميزة، منها "تعال لو قلبك تنساني" و"أوقعلك عقد للموت" و"بحب الكويت" التي أهداها للديرة بمناسبة الأعياد الوطنية.

وقال المهندس لممثلي وسائل الإعلام في كواليس الحفل عن جديده، إنه فضل طرح ألبوم "قاضي الغرام" في جزأين، موضحا "الألبوم في جزأين حتى يركز الجمهور ولا يتشتت، وأحضر للجزء الثاني من ألبوم "شهد الحروف" وأتمنى أن ينال رضاكم".