خاص

«لوياك» و«لابا» تُطلقان برنامج «الجوهر» لتدريب الشباب

● يتضمن مهارات إدارة الحوار الإعلامي وتوفير فرص لقاء شخصيات رائدة
● السقاف: التعاون مع الجريدة• نموذج مشرق لتحقيق أهداف الدولة في تنمية رأس المال البشري

نشر في 09-02-2020
آخر تحديث 09-02-2020 | 00:03
أطلقت «لوياك» و«لابا» برنامج الجوهر لتدريب الشباب على إدارة الحوارات الإعلامية على أيدي أهم الإعلاميين العرب.
أعلنت مؤسسة "لوياك" إطلاق برنامج "الجوهر" بالتعاون مع أكاديمية لوياك للفنون الأدائية "لابا" بشراكة إعلامية مع "الجريدة"، لافتة إلى أن البرنامج يهدف إلى تدريب الشباب على مهارات إدارة الحوار الإعلامي على أيدي أبرز الإعلاميين العرب، وتوفير فرص لهم لإدارة حوارات مع شخصيات كويتية ريادية من شتى المجالات.

وفي هذا الصدد، قالت رئيسة مجلس إدارة "لوياك" العضو المنتدب لـ "لابا" فارعة السقاف، إن "برنامج الجوهر هو هدية (لوياك) و(لابا) لعام 2020، وهو هديتنا الأغلى لبناتنا وأبنائنا من الجيل الجديد، وهو تعبير متواضع عن احترامنا وتقديرنا ومحبتنا لرواد النهضة ومؤسسي الكويت الحديثة".

وأضافت السقاف، في تصريح: "ولذلك حرصنا على أن نقدم برنامجاً يمثل جسراً بين الأجيال، ويعرف الجيل الجديد على قيمة وأهمية الخبرات النادرة للشخصيات التي أسست الكويت الحديثة من خلال حوار مباشر بين الأجيال"، مشيرة إلى أنه "سيتم تدريب وتأهيل الشباب لهذه الجلسات الحوارية المهمة على يد أهم الإعلاميين العرب".

وأوضحت أن "للبرنامج أهدافا وطنية تنموية مهمة سنحرص على تحقيقها، لذلك حرصنا على حسن اختيار المدربين، إذ سيكون من بينهم إعلاميون معروفون على مستوى الوطن العربي مثل جزيل خوري، ورانية برغوت، وريكاردو كرم، إضافة إلى نخبة من الإعلاميين المحليين المعروفين مثل بركات الوقيان، وعمار تقي، ومناير القلاف".

وأعربت عن شكرها للشريك الإعلامي جريدة "الجريدة" للدعم الذي تقدمه للبرنامج ولأنشطة "لوياك" و"لابا"، مؤكدة أن الشراكة بين "لوياك" و"الجريدة" تمثل نموذجا مشرقا للتعاون بين المؤسسات من مختلف القطاعات لتحقيق أهداف الدولة التنموية، وأهمها تنمية رأس المال البشري المتمثل بشباب وشابات الكويت.

خبرات الرواد

بدوره، قال المدير العام في "لوياك" الرازي البديوي: "يهدف برنامج الجوهر إلى تقدير خبرات الرواد من جهة، ومن جهة أخرى إطلاع الأجيال الجديدة على هذه الخبرات والمنظومة القيمية التي ارتكزت عليها لتحقيق إنجازات وضعت الكويت في موقع الريادة من حيث التنمية في حقبة الكويت الذهبية، وذلك عبر ربط الجيلين ببرنامج تدريبي وحواري، يتدرب الشباب فيه على إدارة الحوارات الإعلامية على أيدي إعلاميين بارزين في العالم العربي، ويمنحهم فرصا ثمينة لمحاورة شخصيات كويتية رائدة ساهمت في تكوين جوهر النهضة الكويتية في مجالات عديدة".

وعن آلية عمل البرنامج أوضح البديوي أنه "تم فتح التقديم للانضمام إلى البرنامج للفئة العمرية 16 سنة وما فوق من خلال الموقع الإلكتروني للوياك، وسيتم اختيار 24 متدربا حسب شروط ومعايير محددة بعد مراجعة طلبات التقديم وإجراء المقابلات الشخصية معهم، وسيتم تقسيم المقبولين على 4 مجموعات (6 طلبة لكل مجموعة). وعلى مدى 10 شهور". وبين أنه "ستقام كل شهر ورشة عمل واحدة مدتها 4 أيام، يقود كل ورشة عمل إعلامي بارز، وفي اليوم الخامس سيحاور المتدربون شخصية من الشخصيات الريادية الكويتية في جلسة حوارية مصورة سيتم إذاعتها في قنوات التواصل الاجتماعي، كما سيقوم المدربون بمراجعة التصوير مع المتدربين، وإبداء ملاحظاتهم على أدائهم، ليتعرفوا على مكامن تطوير مهاراتهم في إدارة الحوار".

«البرنامج» هديتنا للجيل الجديد في 2020 وجسر تواصل بين الأجيال السقاف

التسجيل عبر موقع «لوياك» الإلكتروني لفئة 16 سنة فما فوق... ويدير الحوارات إعلاميون بارزون البديوي
back to top