استنفرت الأجهزة الأمنية في مطار الكويت الدولي، صباح أمس، إثر تلقي برج المراقبة في المطار بلاغاً من طائرة أردنية كانت تعبر الأجواء الكويتية، وطلب قائدها الهبوط اضطرارياً بالمطار؛ لوجود إنذار حريق في أجهزة الطائرة.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العميد خليل الأمير إنه فور تلقي البلاغ من برج المراقبة تم تحريك مركز إطفاء المطار إلى المدرج، ورفع حالة الاستعداد لهبوط الطائرة اضطرارياً.

Ad

وأضاف العميد الأمير أن رجال الإطفاء اتخذوا، بالتعاون والتنسيق مع قيادات ومسؤولي "الطيران المدني"، جميع الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، وعملوا على إنزال الركاب بعدما هبطت الطائرة بسلام، وتم نقلهم إلى داخل المطار.

وذكر أن رجال الإطفاء استخدموا الكاميرات الحرارية للكشف على الطائرة والبحث عن مصدر أي اشتعال، لافتاً إلى أنه بعد الانتهاء من عملية الكشف تولت إدارة الطيران المدني جميع الإجراءات الأخرى، قبل أن تعود الطائرة وتقلع عند الساعة الثانية إلى وجهتها.

وكانت الرحلة رقم rja 652 متجهة من مطار عمان الدولي إلى الدوحة، وعلى متنها 127 راكباً، إضافة إلى طاقمها المكون من 9 أشخاص.

وقالت "الطيران المدني"، في بيان أمس، إن برج المراقبة تلقى إذناً بالهبوط الاضطراري للطائرة الأردنية عند الساعة 12:07 ظهراً بمطار الكويت نتيجة وجود خلل فني في الطائرة، مشيرة إلى أنها اتخذت جميع الإجراءات اللازمة حيث هبطت الطائرة بسلام في المطار.