ناقش رئيس الجامعة العربية المفتوحة د. محمد الزكري، مع سفير الجزائر لدى الكويت عبدالملك بوهدو، أخيرا، في مكتبه بالمقر الرئيسي للجامعة، سُبل ترسيخ أواصر التعاون بين الجزائر و"AOU"، ممثلة بمقرها الرئيس في الكويت وفروعها الـتسعة الموجودة بعدد من الدول العربية، وإمكانيات بناء علاقات تعاون علمي مع وزارة التعليم العالي الجزائرية، وتبادل التجارب والخبرات.

وأشاد السفير بوهدو خلال الزيارة بالدور الكبير الذي تقوم به "العربية المفتوحة"، وما يبديه الأمير عبدالعزيز بن طلال رئيس مجلس الأمناء، وأعضاء المجلس، من اهتمام وحرص على توفير فرص التعليم العالي لجميع أبناء الوطن العربي، من خلال ما تقدمه من برامج أكاديمية متنوعة تلبي طموحات الطلبة، واحتياجات أسواق العمل العربي.

Ad

كما أشاد باهتمام الكويت، وما تواصل تقديمه من دعم للجهات والمؤسسات التعليمية والتنموية العربية والدولية.

وأشار إلى أن هذه الزيارة فرصة لتعزيز التعاون وتنمية العلاقات بين الجامعة والجزائر، فيما يخص المجالات العلمية والتنموية، وبما يخدم الجامعة والمجتمع الجزائري.

وأكد أهمية ما تحظى به الجامعة وفروعها من متابعة واهتمام من الأمير عبدالعزيز بن طلال، للنهوض بمسيرة التعليم العالي في مختلف دول الوطن العربي، وتوسعة نشاط عملها وانتشارها وازدهارها على الصعيدين الأكاديمي والإنشائي، لما فيه الخير والمصلحة العامة للطلبة والمجتمع.

وأثنى على ما تبديه حكومات دول فروع الجامعة من اهتمام بما تعمل الجامعة على إنجازه، وما لديها من إسهامات لتبادل الآراء والدراسات وتطوير العملية التعليمية.