كوريا يقود أتلتيكو للفوز على غرناطة واستعادة التوازن

نشر في 10-02-2020
آخر تحديث 10-02-2020 | 00:00
فرحة لاعبي أتلتيكو بهدف كوريا في مرمى غرناطة
فرحة لاعبي أتلتيكو بهدف كوريا في مرمى غرناطة
قاد آنخل كوريا فريقه أتلتيكو لتحقيق فوز صعب على ضيفه غرناطة 1- صفر، أمس الأول، في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
فك أتلتيكو مدريد نحسه الأخير وحقق فوزه الأول في أربع مباريات في الدوري الاسباني لكرة القدم، على حساب ضيفه غرناطة 1-صفر أمس الأول في المرحلة الثالثة والعشرين. ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 39 نقطة.

على ملعب "واندا متروبوليتانو" جاء الشوط الاول متوسط المستوى وقليل الفرص. باغت اتلتيكو مدريد خصمه عندما ضغطه مبكرا بتمريرة من كوكي الى الارجنتيني انخل كوريا أودعها في الشباك بعد خطأ في التمركز من الدفاع اثر رمية تماس (6).

وفي الشوط الثاني، أنقذ الحارس السلوفيني يان اوبلاك كرة بالغة الخطورة للمهاجم روبرتو سولدادو أبقت أتلتيكو في المقدمة (71).

وقال كوريا بعد فوز أتلتيكو "كنا نحتاج للفوز من أجل وضع حد لسلسلة النتائج السلبية... كان هناك التحامات عنيفة، والحكم كان عادلا للفريقين، يجب ان نتحدث عن الموسم الكبير الذي يقدمه غرناطة، وقد صعّبوا علينا المباراة".

من جهته، قال سولدادو بعد خسارة فريقه في مباراة شهدت رفع 10 إنذارات للاعبي الفريقين: "حاولنا التهديف، لكنهم سجلوا مبكرا من خطأ لنا ودافعوا جيدا. النتيجة لم تعكس ربما ما حصل في المباراة. لم نهاجم بكثافة".

كوكي: التغيير لا يأتي إلا بالفوز

من جانبه، أكد قائد أتلتيكو مدريد، كوكي ريسوريكسيون، أن الأهم من النتيجة هو تحقيق الفوز، لاعتباره أن هذا هو الشيء الوحيد الذي من شأنه تغيير الأوضاع من خلال الارتقاء في ترتيب الليغا، والوصول للمراكز المؤهلة للتشامبيونز ليغ.

وقال كوكي: "نحن سعداء جدا، لأننا حصدنا النقاط الثلاث، وهذا هو الأهم، لأننا كنا نعاني سلسلة نتائج سيئة"، حيث جاء الفوز على غرناطة بعد 3 جولات شهدت خسارتين وتعادلا.

وعن الفوز بصعوبة على الفريق الأندلسي، ذكر كوكي أنه "في أعوام سابقة خضنا الكثير من المباريات وفزنا فيها بهدف نظيف ولم تكن هذه مشكلة. ما يهم الآن هو أننا حصدنا النقاط الثلاث".

وعن اللقاء، قال إنه "خلال الشوط الأول، قدم الفريق مباراة رائعة وفي الشوط الثاني خلقنا فرصة ما للتسجيل. إنهم ضغطوا بشكل أكبر وحاصرونا في نصف ملعبنا وفي النهاية هكذا هي كرة القدم، لكن الأهم هو الفوز".

وأشار كوكي إلى أن "ديناميكية الفريق تتغير فقط بالفوز. سواء فزت بثلاثية نظيفة أو هدف نظيف، المحصلة في النهاية ثلاث نقاط"، موضحا أن "الجميع يلعب كرة القدم ليفوز، ونحن صار لنا وقت طويل دون أن نحقق الفوز".

وعن المواجهة المرتقبة بين الأتلتي وليفربول الإنكليزي في 18 فبراير الجاري في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال الأوروبي، حذر كوكي من أن "الجميع (في إشارة للمشجعين) يوجه أنظاره نحو ليفربول، لكن علينا أن نكون واقعيين ونفكر في فالنسيا (خصم أتلتيكو في الجولة المقبلة من الدوري)، لأن الليغا هي التي تجعلك تخوض التشامبيونز".

خيتافي يهزم فالنسيا

أما خيتافي الثالث فتابع نتائجه الرائعة وألحق بضيفه فالنسيا السادس خسارة قاسية 3-صفر.

وبفوزه الرابع على التوالي، ابتعد خيتافي بفارق 3 نقاط عن اشبيلية الخامس.

وقال البرازيلي غابريال باوليستا مدافع فالنسيا: "كان الامر سيئا، في الدفاع والهجوم... يجب أن نغيّر سلوك اليوم. يجب ان نقاتل أكثر ونكون أقوى. بشكل عام كانت كل الأمور سيئة".

وعرقل ريال بلد الوليد مضيفه فياريال وأسقطه في فخ التعادل 1-1.

وافتتح روبن الكاراز التسجيل لبلد الوليد (15)، رد عليه فياريال في الشوط الثاني عن طريق جيرار مورينو (54).

وكان فياريال راغبا في تحقيق فوزه السادس في سبع مباريات، والتساوي مع فالنسيا في المركز الخامس، غير أنه ارتقى مؤقتا الى المركز السابع.

وحقق ليفانتي فوزه الأول بعد أربع خسارات على ضيفه ليغانيس المهدد بالهبوط 2-صفر، وارتقى الى المركز الحادي عشر. سجل للفائز روبن روتشينا (20) وروجر مارتي (28).

back to top