فيرونا يهزم يوفنتوس ويحرمه من تعزيز صدارته

نشر في 10-02-2020
آخر تحديث 10-02-2020 | 00:00
فرحة لاعبي فيرونا بعد الفوز على يوفنتوس
فرحة لاعبي فيرونا بعد الفوز على يوفنتوس
فرط يوفنتوس في فرصة تعزيز صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم، بعدما خسر أمام مضيفه فيرونا 1-2، أمس الأول، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.
حقق فيرونا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه اللافت على يوفنتوس المتصدر 2-1، أمس الأول، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان يوفنتوس في طريقه الى تحقيق الفوز، عندما افتتح له نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل بعد مجهود فردي رائع (65)، لكن فيرونا رفض الاستسلام وسجل هدفين، الأول عبر فابيو بوريني اثر خطأ دفاعي (76) قبل ان يوجه جامباولو باتزيني الضربة القاضية قبل نهاية المباراة باربع دقائق من ركلة جزاء.

بدأت المباراة بحماس شديد من جانب فريق فيرونا، الذي حاول استغلال المساندة الجماهيرية الضخمة على ملعبه، في حين بدت الثقة في أداء لاعبي يوفنتوس.

وفي الدقيقة العاشرة، تصدى فويتيك تشيزني حارس مرمى يوفنتوس لتسديدة مباغتة من ماركو فرواني، ليمنع فرصة خطيرة كاد يتقدم بها فيرونا، إلى ضربة ركنية لعبت مباشرة لكنها لم تسفر عن أي جديد.

واعتقد مدافع فيرونا الألباني ماراش كونمبولا انه افتتح التسجيل بكرة رأسية، قبل ان يلغيه الحكم بعد اللجوء الى تقنية الفيديو بعد ان تبين تسلل اللاعب بسنتيمترات قليلة منتصف الشوط الاول.

وسنحت فرصة ذهبية لرونالدو لافتتاح التسجيل، عندما راوغ مدافعا من فيرونا داخل المنطقة وسدد الكرة لتصطدم بالقائم (36)، ثم كرة رأسية للبرتغالي من عرضية متقنة للبرازيلي دوغلاس كوستا مرت الى جانب القائم (40).

وفي منتصف الشوط الثاني مرر الارجنتيني باولو ديبالا الذي نزل بدلا من مواطنه غونزالو هيغواين قبل خمس دقائق، كرة امامية باتجاه رونالدو الذي سبق اليها مدافعا من فيرونا قبل ان يتخطاه بحركة فنية رائعة ويسدد كرة زاحفة في الشباك (65).

ثم ارتكب لاعب وسط يوفنتوس البوسني ميراليم بيانيتش خطأ بإرجاع الكرة باتجاه زميله الهولندي ماتياس دي ليخت، لكنها كانت ضعيفة فانتزعها بوريني وسدد بعيداً عن متناول حارس يوفنتوس البولندي فويتشيك تشيتشني.

ثم لجأ الحكم مجددا إلى تقنية الفيديو للتأكد من لمس ليوناردو بونوتشي الكرة ليحتسب ركلة جزاء انبرى لها باتزيني، مانحا النقاط الثلاث لفريقه وسط فرحة هستيرية في المدرجات.

ليتشي يفرمل نابولي

من جهته، أوقف ليتشي صحوة مضيفه نابولي عندما تغلب عليه 3-2 أمس.

وافتتح ليتشي التسجيل بتسديدة من مسافة قريبة وضعها لابادولا في الزاوية اليمنى (29).

واستهل نابولي الشوط الثاني بإدراك التعادل بعد مجهود تشارك فيه البديل البلجيكي دريس ميرتنز والبرتغالي ماريو روي، واختتمه ميليك بتسديدة ارتطمت بالعارضة، وأكملت طريقها إلى الشباك (48).

وعاد الضيوف للريادة مرة جديدة بتسجيلهم الهدف الثاني بعد كرة عرضية من فيليبو فالكو على المقاس إلى داخل منطقة الجزاء تابعها لابادولا برأسية خادعة (61).

وسجل مانكوسو الهدف الثالث لفريقه من ركلة حرة مباشرة سددها على يمين الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا، اصطدمت بالقائم الأيمن وتابعت طريقها إلى المرمى (82).

وقلص كايخون الفارق إلى 2-3 من تسديدة مقصية خلفية بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس (90).

وحقق جنوى فوزا مهما على ضيفه كالياري بهدف وحيد.

وتعادل بريشيا مع ضيفه أودينيزي 1-1، وسقط سبال للمرة السادسة عشرة هذا الموسم بخسارته أمام ضيفه ساسوولو 1-2.

back to top