في حلة تخطف الأنظار، أطلقت شركة شفروليه تاهو بنسختها الجديدة Falcon، وهي سيارة للدفع الرباعي، تربعت على قمة الأناقة والقوة والمتانة دون منازع بنسخ جديدة ومتنوعة، بعد إطلاقها هذا العام من "شفروليه الغانم" في نسخة Falcom على موديلات تاهو 2020، ساعية لتلبية جميع توقعات محبّي هذه السيارة المتفوقة.

وتتميز النسخة المميزة في الكويت من تاهو Falcon 2020 بتصميمها الانسيابي والرشيق، الذي ينسجم مع أدائها الجبار. وبفضل ما يقدمه تاهو Falcon المميز من مظهر مختلف وأكثر جرأة من خلال اللون الأسود على العجلات، وعلى شعار شفروليه الأمامي وعلى الشبك الأمامي، فإنك ستشعر بالتميّز أينما ذهبت.

Ad

ويتضمن محرك تاهو القياسي V8 عبر EcoTec3 بسعة 5.3 لترات تقنيات فريدة من نوعها، منها الحقن المباشر للوقود، ونظام إيقاف عمل الأسطوانات، والتوقيت المتفاوت المستمر، ونظام احتراق متطور، مصممة جميعاً لتحقق أقصى مستويات القوة وعزم الدوران والفعالية ضمن مجموعة واسعة من ظروف القيادة. ومن جانبها تساعد كراسي المحرك المطوّرة، ونظام التحكم الإلكتروني بصمام الاختناق، وأنظمة العادم المتكيفة، والديناميكيات المطوّرة، وغيرها من التقنيات، المحركات على العمل بنمط الأسطوانات الأربع لوقت أكثر مع النظام النشيط لإدارة الوقود، مما يساهم في تعزيز الفعالية. ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي- من ست سرعات، يتضمن أدوات التحكم، ونمط القطر/ الجر، وفرملة أوتوماتيكية على المنحدرات.

تصميم لافت

ولا يعزز التصميم من حضور تاهو فحسب، بل يساهم أيضاً في تأمين تجربة قيادة أكثر هدوءاً، إذ تم تطوير الأبواب لتدخل ضمن فتحات الهيكل الجانبية بدلاً من وضعها فوق الهيكل، مما سمح بالتمتع بهدوء أكبر داخل المقصورة، والمساهمة في تحقيق ديناميكيات مطوّرة- وهو عامل يساعد في انطلاق السيارة بشكل انسيابي عبر الهواء على الطرقات السريعة، مع مقاومة أقل للرياح والمزيد من الفعالية. ويساعد استخدام الألمنيوم خفيف الوزن في تصميم السقف وصفائح الباب الخلفي في تعزيز الفعالية من خلال تقليص الوزن الإجمالي للسيارة.

وفي الداخل، تكشف المواد الفاخرة والهندسة المعزّزة المزيج الرائع من الأناقة، والإبداع، والمزايا العملية في تاهو. كما تتضمن لوحة العدادات الجديدة شاشة عرض ملوّنة تعمل باللمس من قياس 8 إنش- متوفرة، للمعلومات والترفيه. وهناك حيز تخزين قابل للإقفال خلف الشاشة التي يمكن تحريكها كهربائياً. أما الكونسول الوسطي المجزأ فهو أكبر حجماً بشكل كاف ليتسع لتحميل كمبيوتر شخصي أو آيباد. في الوقت نفسه قابل للتخصيص ويمكنه توصيل ما يصل إلى 10 أجهزة مثل الهواتف الذكية، وبطاقة SD، ومشغّلات MP3، مما يمنح العملاء وعائلاتهم المزيد من الطرق للبقاء على اتصال.

وتتضمن مزايا التواصل والملاءمة ميزة تحويل النص إلى صوت لمستخدمي الهواتف الذكية من نظام Bluetooth (M.A.P)، الذي يقوم بقراءة الرسائل النصية القادمة عبر مكبرات الصوت الخاصة بالسيارة، ونظام Siri Eyes Free لأجهزة آيفون العاملة بنظام iOS 6 وiOS 7 الذي يعزز التواصل والملاءمة. ويسمح كلا النظامين بتواصل يتم التحكم به من خلال الصوت، للمساعدة على عدم حمل الهواتف خلال القيادة وإبقاء اليدين على عجلة القيادة.

أعلى سلامة

تتضمن طرازات تاهو الجديدة أحدث التقنيات، ومن ضمنها الرادار الذي يساهم في تحقيق أعلى مستويات السلامة الخاصة بتجنب الاصطدامات وحماية الركاب. وتتضمن التجهيزات القياسية والمتوفرة أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية، والإنذار الأمامي لدعم ركن السيارة، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، والتنبيه عند تغيير المسار، ونظام التنبيه من السيارات العابرة من الخلف، والتثبيت التفاعلي للسرعة. ويأتي المقعد المنبه للسلامة الخاص بشفروليه بشكل متوفر، وهو يقدم اهتزازات موجّهة للتنبيه من مخاطر الاصطدامات المحتملة.

وتوفر هذه السيارة ما يصل إلى 7 وسادات هوائية تتضمن وسادة الهواء الوسطية الأمامية الوحيدة من نوعها ضمن هذه الفئة (في طرازات المقاعد الحاضنة)، المصممة لتقديم حماية إضافية للسائقين وركاب المقعد الأمامي عند حدوث اصطدامات من الجهة المقابلة، عندما يكون الراكب المتأثر بالحادث جالساً في الجهة المقابلة التي لم تتعرض للصدمة.

وتم تزويد السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات من شفروليه كذلك بالمزيد من التجهيزات الأمنية لمقاومة أي محاولات سرقة، من ضمنها نظام تحطيم النافذة أو تحطيم الزجاج- متوفر، وحساسات خاصة بالحركة العمودية أو الحركة داخل السيارة. إضافة إلى تفعيل أنظمة التنبيه في السيارة، إذ تقوم بعض التجهيزات بتعطيل أنظمة تحكم رئيسية، مما يجعل تشغيل السيارة أو تحريكها أقرب إلى المستحيل.

تعهد شفروليه

تقدم شفروليه الغانم العديد من المميزات لتعزيز خدمات ما بعد البيع عبر برنامج "تعهد شفروليه" لجميع عملاء شفروليه، إذ يتم توفير الاطمئنان وراحة البال لهم بوجود أكبر مركز خدمة في العالم والمزود بكل المعدات والنظم الحديثة للصيانة على أيدي فريق فني عالي الكفاءة لتقديم الخدمة المبنية على 4 ركائز هي التنافسية والشفافية في القيمة والأجور (وخاصة لسيارات الدفع الرباعي)، خدمة الحجز للخدمة في نفس اليوم، الجودة في الخدمة من خلال فريق فني معتمد وعالي الكفاءة، وتوفير ضمان 3 سنوات أو 100.000 كيلومتر مع خدمة المساعدة على الطريق 4 سنوات 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

يمكن للعملاء زيارة أي من معارض شفروليه الغانم الكائنة في الري (صفاة الغانم)- الشويخ أو الفحيحيل للتعرف عن قرب على هذه الطرازات المميزة وامتلاك الفئة التي تناسبهم. كما بإمكانهم زيارة أي من مراكز الخدمة في الشويخ، والذي يعد من أكبر والأكثر تطورا في المنطقة أو في منطقة الفحيحيل.

وتفخر شفروليه الغانم بفريقها الفني الذي يتمتع بأعلى الإمكانات والخبرات والمجهز بأحدث التقنيات والمعدات، مما يضمن إجراء فحص تفصيلي لأداء وجودة القطع والأنظمة التي يشملها العرض ليكون العميل على اطلاع واضح بمستوى أداء السيارة.

جدير بالذكر أن آخر الأخبار والاضطلاع على أحدث العروض، يمكن متابعتها على حسابات شفروليه الغانم على مواقع التواصل الاجتماعي على @ChevroletAlghanim أو الاتصال على 1800022.

مميزاتها

• مصابيح أمامية LED جديدة بالكامل مزودة بإضاءة نهارية وعالية الكثافة

• مصابيح خلفية بتقنية LED وتصميم مميز

• طلاء العجلات والشبك الأمامي باللون الأسود

• شعار النسخة Falcon

• شعار شفروليه باللون الاسود

عرض فبراير

كشف قسم المبيعات في شركة شفروليه الغانم ان الشركة بدأت عرض شهر فبراير للأعياد الوطنية حول تاهو Falcon متوافرة في جميع معارض الغانم باسعار 14,799 ديناراً كويتياً يشمله خصم بقيمة 1200 دينار كويتي.

تجربة الجريدة. تحلق على الطريق

يكاد اسمها يصفها دون أي مجاملات، ففي قيادة نسخة تاهو الجديدة Falcon وعبر محركها الشرس EcoTec3 ذي 8 سلندرات، طيران ما بعده طيران، يدل على قوة تجهيزات هذه المركبة وقوة أدائها، فضلا عن تصميمها الجميل، ليكمل المحرك جمال التصميم بجمال السرعة والانطلاق.

وكان من اللافت خلال قيادة تاهو فالكون الجديدة، أن انطلاقها على الطريق خفيف جداً، فسرعان ما تلامس الأقدام مزود السرعة فتنفجر سرعة على الطريق، والذي كان مصحوبا، بشكل واضح، بالثبات المعروف عن تاهو.