الحويلة يسأل وزير الصحة عن مركز الصباحية الغربي

نشر في 10-02-2020
آخر تحديث 10-02-2020 | 00:04
النائب محمد الحويلة
النائب محمد الحويلة
وجه النائب محمد الحويلة سؤالا برلمانيا الى وزير الصحة الشيخ باسل الصباح، قال فيه: تم إغلاق مركز الصباحية الغربي الصحي منذ ما يقارب عامين للصيانة وهذا زاد معاناة أهالي المنطقة الذين تم تحويلهم لمراجعة مركز منطقة فهد الأحمد والذي يعاني ايضًا من ازدحام شديد ويغلق أيام الجمعة والسبت والعطل الرسمية وذلك سبب ازدحامًا شديدًا ومعاناة لأهالي المنطقتين وخاصة كبار السن، فان منطقة الصباحية من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، كما يعد المركز من الإنشاءات الحديثة التي يفترض انها لا تحتاج الى صيانة شاملة.

وعلى ضوء ما سبق طلب اجابته عن الاتي: ما أسباب التأخير في إنجاز أعمال الصيانة بمركز الصباحية الغربي الصحي منذ ما يقارب عامين؟ ومن المتسبب في ذلك التأخير؟ ولماذا لم يتم الانهاء من اعماله حتى الآن؟ يرجى تزويدي بكافة المستندات المتعلقة بهذا الشأن، وما هي اعمال الصيانة التي على أساسها تم اغلاق مركز الصباحية الغربي الصحي؟ وما هي المدة الزمنية التي تم تحديدها للصيانة وإعادة افتتاح المركز؟

وأضاف: هل المركز بحاجة الى صيانة شاملة ام صيانة أجزاء منه؟ إذا كانت صيانة أجزاء منه لماذا تم الإغلاق الكامل للمركز وزيادة الأعباء على أهالي المنطقة وتحويلهم على المناطق المجاورة.

وقدم الحويلة اقتراحا برغبة بفتح مستوصف منطقة فهد الأحمد طول أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة وعدم إغلاقه، وتزويده بالكفاءات الطبية والتمريضية اللازمة، والأجهزة والادوات الطبية لخدمة المواطنين.

back to top