أكد الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال العامة م. عبدالمحسن العنزي، أنه يجري حاليا استيفاء جميع الإجراءات المالية للإغلاق المالي لمشروع توسعة محطة الصرف الصحي في المنطقة الجنوبية (أم الهيمان) الذي تم توقيع عقده في 23 يناير الفائت ليتم البدء في تنفيذ المشروع وفقا للبرنامج الزمني المقدم من مستثمر المشروع، موضحاً أن فترة استيفاء الإجراءات المالية للإغلاق المالي للمشروع تستغرق شهرين منذ توقيع العقد وفقا لقانون الشراكة.

وشدد العنزي، في تصريح صحافي أمس، على حرص القطاع على استيفاء جميع الإجراءات في مواعيدها المقررة وذلك تنفيذا لتوجيهات وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس التي لا تألو جهدا في سبيل دعم ومساندة جميع مشاريع الوزارة التنموية التي تسهم بدورها في إحداث التنمية المنشودة في البلاد من بينها مشروع محطة الصرف الصحي في أم الهيمان الذي يعد من المشاريع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة الخليج العربي.

Ad

وأوضح العنزي أن المشروع يتضمن إنشاء محطة معالجة مياه صرف صحي جديدة داخل محطة أم الهيمان الحالية، وذلك لمعالجة مياه الصرف الصحي بطاقة استيعابية 500 الف متر مكعب من المياه يوميا اضافة إلى إنشاء خطوط للصرف الصحي والمياه المعالجة من محطة ضخ العقيلة إلى المحطة الجديدة وخط للطوارئ ومحطة تحويل كهربائية رئيسية وستكون محطة المعالجة قابلة للتوسع مستقبلا، حيث ستصل طاقتها الاستيعابية النهائية إلى 700 ألف متر مكعب من المياه يوميا وسوف يخدم المشروع مناطق جنوب الدائري السادس ومنطقة علي السالم ومنطقة صباح الأحمد الجديدة.