قال رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة للغذاء والتغذية، عيسى الكندري، إن الهيئة تتطلع إلى تبني السياسات الهادفة لتحسين صحة وتغذية المجتمع وضمان الأمن الغذائي للمستهلكين، استنادا إلى دراسات وبحوث مبنية على أسس علمية.

وذكر الكندري، في كلمة له، أمس، خلال افتتاح ورشة عمل «تغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال في الكويت»، أن هذه الدراسات تأتي بمشاركة رئيسية من وزارة الصحة، بكوادرها الفنية المختصة المختلفة، وتعاون الجهات الحكومية المعنيَّة، سعيا لتنفيذ رؤيتها ورسالتها بتبني توصيات المنظمات العالمية في هذا المجال.

Ad

وأشار إلى أنه تم تشكيل اللجنة الوطنية لتغذية الأمهات وصغار الأطفال منذ عام 2017، برئاسة هيئة الغذاء والتغذية (قطاع شؤون تغذية المجتمع)، وعضوية وزارة الصحة ووزارة الإعلام ووزارة التجارة وغرفة التجارة والصناعة.

من جانبها، شددت نائبة المدير العام لشؤون تغذية المجتمع في «الغذاء والتغذية»، د. نوال الحمد، على التزام الكويت بتبني وتنفيذ الاستراتيجيات ذات العلاقة، بالتعاون مع المنظمات الدولية، وعلى رأسها «يونيسيف» ومنظمة الصحة العالمية، مستدركة: «أما على المستوى المحلي، فتحرص الجهات المعنيَّة على تطبيق مبدأ الشراكة مع القطاعات الحكومية والقطاع الخاص وجمعيات النفع العام، وغيرها، لتحقيق الأهداف المنشودة».

بدورها، لفتت مراقبة تعزيز تغذية المجتمع بادارة التغذية والاطعام منسقة برنامج تغذية الرضع وصغار الأطفال بوزارة الصحة د. منى الصميعي إلى زيادة الاقبال على الرضاعة الطبيعية بين الأمهات الكويتيات مؤخرا من 76% في عام 1996 إلى 94% في عام 2018.