الامارات تعلن عن اصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد

• اجمالي عدد الحالات المكتشفة 8 حالات

نشر في 10-02-2020 | 23:31
آخر تحديث 10-02-2020 | 23:31
وزارة الصحة الامارتية
وزارة الصحة الامارتية
أعلنت الامارات اليوم الاثنين عن تشخيص حالة جديدة بفيروس «كورونا المستجد» من الجنسية الهندية وهي من المخالطين للحالة التي تم الاعلان عنها مؤخرا ليكون اجمالي عدد الحالات المكتشفة في الدولة ثماني حالات.

وأكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الاماراتية في بيان اوردته وكالة الانباء الاماراتية ان جميع الحالات المسجلة مستقرة ماعدا حالة واحدة تحت العناية المكثفة وقيد المتابعة الدقيقة من قبل فريق استشاري طبي عالي المستوى.

وطمأنت الوزارة أفراد المجتمع بانها تتخذ كافة الاجراءات اللازمة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم في اطار اجراءاتها الاحترازية بالتعاون مع الجهات الصحية بالدولة وتعزيز آلية الترصد للأمراض من أي جائحات صحية بكفاءة واستدامة.

وحثت على اتباع الاجراءات والتدابير الصحية الوقائية والاطلاع على النشرات التوعوية المتوفرة على موقعها الالكتروني والمواقع الرسمية للجهات الصحية بالدولة.

كما أوصت باتباع السلوك الصحي الذي يساعد في حماية الأفراد من العدوى بالأمراض المعدية مثل الاهتمام بنظافة الأيدي وغسلها جيدا بالماء والصابون وتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس لمنع انتشار الجراثيم والفيروسات.

وأكدت أنها تتبع مع شركائها آلية ترصد وبائي وفق أعلى الممارسات العالمية لضمان الكفاءة المستدامة في الترصد الوبائي والاستجابة المناسبة للطوارئ الصحية وفق معايير منظمة الصحة العالمية.

وكانت الوزارة أعلنت أمس الاحد عن أول حالة شفاء تسجل في الدولة لمصابة صينية.

وأعلنت الامارات في ال29 من يناير الماضي عن اول حالة اصابة بفيروس «كورونا المستجد» لعائلة صينية مكونة من اربعة اشخاص «جدة وابنتها وزوجها وحفيدها» كانوا قادمين من مدينة «ووهان» الصينية «مصدر الفيروس» حيث بدأت الاصابة بالجدة ومن ثم انتقلت لبقية افراد الاسرة جميعا.

وفي مطلع فبراير الجاري اعلنت الامارات عن اصابة خامسة لشخص قادم من «ووهان» فيما كشف يوم الجمعة الماضي عن اصابتين جديدتين تحملان الجنسية الصينية والفلبينية.

وكانت السلطات الصينية اعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الالتھاب الرئوي الناجم عن فيروس «كورونا المستجد» اليوم الى 909 حالات وفاة وتسجيل 40235 حالة اصابة مؤكدة في 31 منطقة ومدينة ومقاطعة على في عموم الصين.

back to top