نصار: الأبيض يمر بفترة صعبة بسبب ضغط المباريات

«الفوز وصدارة المجموعة الثانية بكأس الاتحاد خطوة في الطريق الصحيح»

نشر في 12-02-2020
آخر تحديث 12-02-2020 | 00:05
طالب المدير الفني لفريق الكويت لكرة القدم وليد نصار، جماهير الأبيض، بعدم القسوة على اللاعبين، لتراجع المستوى في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن الفوز على الأنصار، الذي تحقق أمس الأول في مستهل مشوار كأس الاتحاد الآسيوي، خطوة في الطريق الصحيح.
اعترف مدرب الكويت لكرة القدم وليد نصار بأن الأداء الذي قدمه فريقه أمام الأنصار، في مستهل مشوار الفريق في كأس الاتحاد، غير مقنع بشكل كامل، وأن اللاعبين افتقدوا الفعالية الهجومية المطلوبة في بعص أوقات المباراة.

وكان الكويت قد نجح في تجاوز الأنصار بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بكأس الاتحاد الآسيوي، ليحصد أول ثلاث نقاط ويتصدر المجموعة بعد تعادل سلبي للفيصلي الأردني والوثبة السوري.

وكان انتقادات كثيرة وجهت للفريق الأبيض أمام الأنصار، عطفا على تفوق الأخير في المباراة، وهجومه المتواصل على مرمى الحارس حميد القلاف، وسط اداء متراجع وفردية طغت على أداء أغلب اللاعبين.

وقال نصار، لـ "الجريدة"، إن الفوز على الأنصار وصدارة المجموعة الثانية بكأس الاتحاد خطوة في الطريق الصحيح، مع الاعتراف بأن المستوى لم يرتق لمستوى الطموح، او الإمكانات العالية التي يملكها لاعبو الأبيض.

وأضاف أن الأبيض يمر بفترة صعبة، خصوصا فيما يخص ضغط المباريات، بداية من مباريات ملحق دوري الأبطال، وصولا لمباريات الدوري الممتاز، وكأس الاتحاد الآسيوي.

واعتبر نصار أن الفوز على الانصار حافز لمواصلة المشوار بنجاح على كل الجبهات خلال الفترة المقبلة، معربا عن ثقته باللاعبين ومساعيهم لتقديم الأفضل وتجاوز الضغط والإهارق اللذين يعانون منهما في الوقت الحالي.

وشدد مدرب الكويت على أن فريقه واجه خصما ليس سهلا ولديه الرغبة في الظهور القوي في كأس الاتحاد، مؤكدا أن غياب الأخير عن المباريات الرسمية منذ فترة لا يعني أنه صيد سهل.

وطالب نصار الجماهير بعدم القسوة على اللاعبين في الوقت الحالي ومساندتهم بقوة، نظرا لأهمية الفترة المقبلة، معرباعن أمله أن تتفهم الجماهير أن تذبذب المستوى في مباراة أو بعض الوقت أمر مقبول في كرة القدم، وأن أكبر الفرق معرضة لهذا الأمر.

وأشار أنه لا يبحث عن أعذار للجهاز الفني أو اللاعبين بقدر ما يطلب الصبر وتوفير الأجواء من الجماهير للعمل المتواصل وحصد النتائج المرجوة.

وعن مشاركة اللاعب الصاعد عبدالعزيز بن ناجي أكد نصار أن مشاركة بن ناجي لم تكن مغامرة، مشيدا بما قدمه اللاعب الذي يوجد مع المنتخب الاولمبي وفريق تحت 20 سنة بالنادي.

واعتبر بن ناجي الرجل الثاني في اللقاء بعد عبدالله البريكي، الذي حصل على جائزة افضل لاعب، مؤكدا ان الكويت يملك مواهب صاعدة قادرة دعم الفريق الأول في اصعب الأوقات.

الاستعداد للساحل

وعن استعدادات الأبيض لمواجهة الساحل، السبت المقبل، في الجولة 14 بالدوري الممتاز، قال نصار إن الأبيض يرفع شعار الفوز وحصد النقاط فيما تبقى من مباريات الدوري للاتجاه نحو حصد اللقب، بعيدا عن نتائج بقية الفرق، مؤكدا انه يقدر كل المنافسين ويدرك أن المهمة ليست سهلة.

وكشف أن غياب سامي الصانع، إلى جانب فهد العنزي سيتواصل بداعي الإصابة.

رضا في الأنصار

على الجانب الآخر، سادت فريق الأنصار اللبناني حالة من الرضا، وأكد مدرب الفريق العراقي عبدالوهاب ابو الهيل، خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة، ان فريقه قدم مستوى كبيرا، عطفا على الظروف التي يمر بها الفريق، في اشارة إلى توقف النشاط المحلي في لبنان، مشيرا إلى أنه كان متخوفاً من الابتعاد عن خوض المباريات الرسمية، بعد أن اكتفى بإقامة معسكر تدريبي خارجي في قطر خلال الفترة الماضية.

وشدد أبو الهيل أن مهمة فريقه لم تكن سهلة، أمام فريق متمرس في البطولات، وينعم بالاستمرارية على صعيد المشاركات الخارجية والداخلية، معربا عن أمله في تحسن النتائج خلال المباريات المقبلة.

back to top