طموح السماوي يواجه خبرة الأصفر في دوري اليد

نشر في 12-02-2020
آخر تحديث 12-02-2020 | 00:03
دعبس يوجه اللاعبين
دعبس يوجه اللاعبين
تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح الجولة الثامنة من الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي في قمة هذه الجولة السالمية مع القادسية في السابعة والنصف من مساء اليوم، يسبقها مباراتان، حيث يلعب في الرابعة والنصف عصراً التضامن مع النصر، وفي السادسة مساء يلتقي الكويت مع الشباب، وتقام جميع المباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله.

تحمل المباراة الأولى أهمية خاصة نظراً لطموح الفريقين؛ السالمية شريك الصدارة بـ14 نقطة من 7 انتصارات، والقادسية صاحب المركز الرابع بـ12 نقطة من 6 انتصارات، إلى المحافظة على سجلهما بدون هزائم.

ويسعى السماوي بقيادة الوطني د. أحمد فولاذ في أول تجربة له كمدير فني يعتمد فيها على مجموعة من اللاعبين الشباب المدعومين ببعض عناصر الخبرة، للتصدي لقوة وخبرة لاعبي القادسية بإشراف مدربهم المصري أحمد دعبس، والساعي أيضا لاستثمار خبرة لاعبيه بالشكل الأمثل للدخول بقوة في المنافسة على لقب الدوري.

وفي المباراة الثانية يأمل التضامن الثالث عشر بنقطتين والمنتشي بفوزه الأول في الدوري على حساب خيطان في الجولة الماضية، استغلال الصحوة لتخطي عقبة النصر الحادي عشر بـ4 نقاط.

وفي المباراة الثالثة ستكون الفرصة سانحة أمام الكويت الخامس بـ10 نقاط لتحقيق فوز في متناول يده على حساب الشباب قبل الأخير بنقطة واحدة.

وكانت مباريات ختام الجولة السابعة، أسفرت عن فوز ساحق لفريق كاظمة على الجهراء بنتيجة 22-14، والصليبيخات على الساحل 28-26، والعربي على منتخب الشباب 27-22.

وبهذه النتائج تساوى البرتقالي مع السالمية المتصدر في قمة الترتيب برصيد 14 نقطة لكل منهم، ورفع الصليبيخات رصيده إلى 4 نقاط متساوياً مع الجهراء بنفس الرصيد، وبقي الساحل بنقطتين .

back to top